توقيت القاهرة المحلي 01:18:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اعتقلت من قبل "داعش" مع آلاف النساء في شمال العراق عام 2014

أيزيدية تكشف كيف اغتُصِبت من قبل المتطرّفين كل يوم لمدة 6 أشهر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أيزيدية تكشف كيف اغتُصِبت من قبل المتطرّفين كل يوم لمدة 6 أشهر

تلميذة أيزيدية تعرضت للاغتصاب كل يوم لمدة 6 أشهر
بغداد ـ نهال قباني

كشفت تلميذة أيزيدية عن قصتها الرهيبة، للحظات اختطافها واستعبادها جنسيًا من قبل مقاتلي “داعش” عندما كانت تبلغ 14 عامًا فقط، حيث تم القبض على "إخلاص" مع آلاف النساء الأيزيديات عندما اجتاح متطرّفو “داعش” شمال العراق في عام 2014، ولقد حاولت الهرب إلى جبل سنجار، حيث فر 50 ألف شخص من الطائفة المضطهدة منذ فترة طويلة.

وروت إخلاص، 16 عامًا، كيف تعرضت للاغتصاب كل يوم لمدة 6 أشهر من قبل المتطرّفين، مضيفة أنّ "حياتي كانت جميلة ولكن في ساعتين فقط تغيرت حياتي، جاءوا مع علمهم الأسود، فقتلوا رجالنا واغتصبوا بناتنا، قتلوا والدي أمام عيني، رأيت الدم على أيديهم، لم أكن أسمع سوى الصراخ والبكاء، كان الجميع يتضورون جوعا، ولم يكونوا يطعموا أي شخص، رأيت رجلا يتعدى سن الأربعين يأخذ فتاة تبلغ من العمر 10 أعوام، كانت الفتاة تصرخ، لن أنسى أبدا هذا الصراخ ".

أيزيدية تكشف كيف اغتُصِبت من قبل المتطرّفين كل يوم لمدة 6 أشهر

واختيرت إخلاص كرقيق للاستعباد الجنسي والجسدي هي و 150 فتاة من قبل جهادي عندما كان يلقي القرعة وأبقى عليها لمدة 6 أشهر، وقالت إنّه "كان قبيح جدًا، مثل الوحش، وشعره طويل، وله رائحة سيئة للغاية، كنت خائفة جدًا لم أتمكن من النظر إليه، كان يغتصبني كل يوم على مدى 6 أشهر، حاولت أن أقتل نفسي"، لكن إخلاص تمكنت من أن تبقى قوية فقالت "كانت ابتسامتي هي سلاحي".

وتمكنت إخلاص من الهروب بأعجوبة من المعتدي عليها عندما كان بالخارج للقتال، ووجدت طريقها إلى مخيم للاجئين، وهناك التقت بجاكلين إسحاق، وهي محامية أميركية، وتمكنت من إرسالها إلي ألمانيا بعد 3 أشهر، وقالت جاكلين إنّها "عندما التقيت بها لأول مرة، كانت رأسها منخفضة لأسفل، وكلهم كانوا مطأطئين رؤوسهم لأسفل، لم يكن هناك اتصال بالعين في البداية"، وتتلقى إخلاص الآن العلاج في مستشفى للأمراض النفسية للصدمة التي تعرّضت لها، لكنها تقول إنها تريد أن تكون محامية في المستقبل، وأضافت "ربما تعتقدون أنني قوية مثل الصخرة ولكن أريدكم أن تعرفوا أنا جرحى بالداخل".

أيزيدية تكشف كيف اغتُصِبت من قبل المتطرّفين كل يوم لمدة 6 أشهر

وقُتل ما يقرب من 10.000 أيزيدي أو أسروا عندما استولى تنظيم “داعش” على جبل سنجار في صيف عام 2014، وقد أعدم ما يقدر ب 30 في المائة من هذا العدد بطلق ناري أو قطع رأس أو حرقه حيًا، والأيزيديون هم مجموعة كردية ذات أغلبية عرقية، تمكنوا من الحفاظ على دينهم حيًا لعدة قرون، والتي يشاع أنها اشُتقت من الزرادشتية، وقد منحهم ذلك سمعة في الشرق الأوسط لكونهم "عبدة الشيطان"، وكانوا عرضة لعدد 72 مجزرة إبادة جماعية خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، وقد فر حوالي 15 في المائة من سكان العراق من البلد لطلب اللجوء في أوروبا أثناء اكتساح تنظيم “داعش” للبلاد، ولقد جلبت محنة الأيزيديين، جنبا إلى جنب مع سيطرة “داعش” في العراق، الاهتمام الدولي إلى المنطقة، وبعد ثلاث سنوات، انُتزعت الجماعة من آخر معقل عراقي كبير لها في الموصل من قبل مجموعة من القوات البرية العراقية وضربات التحالف الجوية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أيزيدية تكشف كيف اغتُصِبت من قبل المتطرّفين كل يوم لمدة 6 أشهر أيزيدية تكشف كيف اغتُصِبت من قبل المتطرّفين كل يوم لمدة 6 أشهر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
  مصر اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon