توقيت القاهرة المحلي 01:19:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعاونا ضمن نزاع قانوني على ملكية عقار في شمال غرب موسكو

الأمن الاتحادي الروسي يتعامل مع محامية التقى بها ترامب الابن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأمن الاتحادي الروسي يتعامل مع محامية التقى بها ترامب الابن

المحامية الروسية ناتاليا فيسلنيتسكايا
موسكو ـ ريتا مهنا

أظهرت وثائق محكمة روسية، أن جهاز الأمن الاتحادي كان عميلا لسنوات لدى محامية روسية التقت بدونالد ترامب الابن بعد أن فاز والده بترشيح الحزب الجهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية في 2016، وبيّنت الوثائق أن المحامية ناتاليا فسيلنيتسكايا مثلت بنجاح مصالح جهاز الأمن الاتحادي الروسي في نزاع قانوني على ملكية عقار في شمال غرب موسكو بين عامي 2005 و2013.

وحل جهاز الأمن الاتحادي، محل جهاز المخابرات في الحقبة السوفيتية "كيه.جي.بي"، وكان يرأسه فلاديمير بوتين قبل أن يصبح رئيسًا لروسيا الاتحادية، وليست هناك إشارة إلى أن فسيلنيتسكايا موظفة لدى الحكومة أو أجهزة المخابرات الروسية ونفت أن تكون لها علاقة بالكرملين، ولكن حقيقة أنها تمثل مجلس الأمن الاتحادي في قضية المحكمة قد يثير تساؤلات بين بعض السياسيين الأميركيين.

الأمن الاتحادي الروسي يتعامل مع محامية التقى بها ترامب الابن

وفرضت إدارة الرئيس السابق باراك أوباما العام الماضي عقوبات على جهاز الأمن الاتحادي لدوره في اختراق الانتخابات وهو ما تنفيه روسيا بشدة، وقد أثار رئيس الحزب الجمهوري للجنة القضائية في مجلس الشيوخ، تشارلز غراسلي، مخاوفًا بشأن السماح لفيسلنيتسكايا بالدخول إلى الولايات المتحدة، ولم تقم فيسلنيتسكايا بالرد على أسئلة البريد الإلكتروني التي أرسلتها رويترز عن عملها لدى جهاز الأمن الاتحادي، ولم يستجب مجلس الأمن الاتحادي لطلب التعليق، ولم يتم العثور على سجل لوقت رفع الدعوى القضائية ولصالح من والتي يعود تاريخها إلى عام 2003 على الأقل، ولكن وثائق الاستئناف تُظهر أن "روسيموششيستفو"، وكالة الملكية الحكومية الاتحادية الروسية كانت ضمن أطراف القضية، ولم ترد على الفور على طلب التعليق.

 

وتمثل فيسلنيتسكايا وشركتها كامرتون للاستشارات "الوحدة العسكرية 55002" في نزاع الملكية، حسبما تظهر الوثائق، وتظهر قائمة عامة بالكيانات القانونية الروسية أن جهاز الأمن الفيدرالي، وهو جهاز المخابرات المحلي الروسي، أسس الوحدة العسكرية التي يكون عنوانها القانوني وراء المقر الرئيسي للهيئة، لم تتمكن رويترز من معرفة ما إذا كان فيسلنيتسكايا فعلت أي عمل آخر لجهاز الأمن الاتحادي أو تأكيد من الذي يشغل الآن هذا الطرف في وسط القضية.

واتفق الابن الأكبر للرئيس دونالد ترامب بشغف في حزيران/يونيو 2016 للقاء فيسلنيتسكايا، وفقا لرسائل البريد الإلكتروني الصادرة عن ترامب الابن، وقالت فيسلنيتسكايا إنها محامية خاصة ولم يحصل قط على معلومات ضارة عن كلينتون، وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إنها "لا علاقة لها بأي شيء".

وقالت فسيلنيتسكايا إنها مستعدة للإدلاء بشهادتها أمام الكونغرس الأميركي لإنهاء ما وصفتها بأنها "هيستريا جماعية" بشأن لقائها مع ترامب الابن، وكانت القضية التي تمثل فيها فيسلنيتسكايا جهاز الأمن الاتحادي معقدة؛ وأصدرت محاكم الاستئناف حكمها مرتين على الأقل لصالح الشركات الخاصة التي أراد جهاز الأمن الاتحادي إجلاءها، وقد تولى جهاز الأمن الاتحادي مبنى المكاتب المتنازع عليها في منتصف عام 2008، حسبما ذكر شخص يعمل لدى شركة أتوس-كومبوننت، وهي شركة تعرضت للطرد نتيجة لذلك.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن الاتحادي الروسي يتعامل مع محامية التقى بها ترامب الابن الأمن الاتحادي الروسي يتعامل مع محامية التقى بها ترامب الابن



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon