توقيت القاهرة المحلي 04:56:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أسفر عن مقتل 14 وإصابة 130 شخصًا

زوجة ملك إسبانيا تزور ضحايا هجوم برشلونة المتطرف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - زوجة ملك إسبانيا تزور ضحايا هجوم برشلونة المتطرف

الملكة ليتيسيا تطمئ علي ضحايا هجوم برشلونة
برشلونة ـ لينا العاصي

اطمئن الملك فيليب السادس وزوجته الملكة ليتيسيا عن ضحايا الهجوم التطرف الذي وقع في برشلونة ،  حيث أن عدد الوفيات ارتفع إلى 14 شخصًا على الأقل ، وقد سلم الملك والملكة على الأطباء والممرضات في مستشفى مار دي برشلونة وتحدثوا إلى بعض من المصابين البالغ عددهم  130 شخصًا الذين أصيبوا الخميس في شارع لاس رامبلاس.

زوجة ملك إسبانيا تزور ضحايا هجوم برشلونة المتطرف

ووقف الملك فيليب دقيقة صمت في بلاكا كاتالونيا ، الجمعة ، على مقربة من مكان الهجوم ، فقد لقى ما لا يقل عن 14 شخصًا مقتلهم ، وأصيب نحو 130 آخرين ، عندما شن المهاجمون هجومًا على المشاه في متنزه في المنطقة السياحية مساء السبت.

وأعلنت ما تسمى بـ"داعش" "IS" مسؤوليتها عن هجوم برشلونة وهجوم آخر في كامبريلس ، ، مما أسفر عن حالة وفاة واحدة وإصابة سبعة أشخاص بجروح بسبب تفجير قام به خمسة رجال يرتدون أحزمة ناسفة.

زوجة ملك إسبانيا تزور ضحايا هجوم برشلونة المتطرف

وخطط المتطرفون في البداية لقيادة ثلاث عربات محملة بالمتفجرات داخل أجزاء بارزة من برشلونة ، بما فيها كاتدرائية ساغرادا فاميليا.

وقالت وسائل الإعلام المحلية إنه إذا لم تنفجر حاويات الغاز المملوءة بمادة البوتان عن طريق الخطأ الليلة التي تسبق وقوع الفظائع الخميس ، فإن الخلية المتطرفة المكونة من 12 شخصًا كانت ستستخدمها لتعظيم عدد الوفيات في المناطق السياحية في المدينة الإسبانية.

وذكرت إلسبانول "إنهم كانوا يعتزمون تفجير شاحنة واحدة في لاس رامبلاس، والثانية في كاتدرائية ساغرادا فاميليا المشهورة عالميًا، والثالثة في منطقة الميناء في المدينة".

وتعد الكاتدرائية أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، واحدة من أكثر مناطق الجذب زيارة في أوروبا ، فقد بناها المهندس المعماري أنطونيو غودي في عام 1882، وعلى الرغم من أنه توفي في عام 1926، فإنها لا تزال غير مكتملة رسميًا.

زوجة ملك إسبانيا تزور ضحايا هجوم برشلونة المتطرف

وفي برشلونة تعد مقصد سياحي شهير وكبير ، قد توقف الجميع عند الظهر الجمعة "11:00 بتوقيت غرينتش" دقيقة صمت في بلاكا كاتالونيا، على مقربة من مكان الهجوم ، بقيادة الملك فيليب ورئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي ، ثم أعقب هذا الصمت إطراء واستحسان للضحايا.

وأعلنت حكومة كاتالونيا الحداد لمدة ثلاثة أيام ، وذكرت خدمات الطوارئ في كاتالونيا إنه حتى يومنا هذا، مازال 54 شخصًا في المستشفى، 12 منهم في حالة حرجة، نتيجة كلا الهجوميين.

فيما تم توقيف أربعة أشخاص لهم علاقة بالهجمات ، من بينهم واحد إسباني ومواطن مغربي، دريس أوكابير "28 عامًا" ، وهو مواطن مغربي يعيش في ريبول "65 كلم شمال برشلونة" ، سلم نفسه إلى الشرطة الجمعة ، ويدعي أنه ليس لديه صلة بالهجوم، وأن هويته الشخصية قد سرقها شقيقه الأصغر موسى أوكابير "18 عام" ، وهو أحد الرجال الذين قتلوا بالرصاص في كامبريلس الجمعة.
وقالت عائلته أنهم في حالة ذهول تمامًا من وفاته ، بينما لقى شخص سادس مقتله في وقت سابق من الأسبوع فيما اعتبرته الشرطة في البداية أنه انفجار غازي في الكانار على بعد 120 ميلا جنوب برشلونة.

ومن جهة أخرى، عثر على رجل أخر ميتًا في سيارة فورد فوكوس الخميس ، وأكدت الشرطة أنه مواطن إسباني قتل عندما حاول المتطرفين اختطاف سيارته ، ومن بين الضحايا الـ 14 للهجوم المتطرف ، تم تحديد ثمانية منهم حتى الآن من قبل المسؤولين.

وتشمل الجدة الكندية إيان مور ويلسون، والأميركي غاريد تاكر "42 عامًا" ، والايطاليين برونو غولوتا "35 عامًا" ولوكا روسو، 25 عامًا، وإلكه فانبوكريك البلجيكي، 44 عامًا ، والإسبانيين فرانسيسكو لوبيز رودريغيز "57 عامًا" ، بيبيتا كودينا "75 عامًا" وآنا ماريا سواريز، 61عامًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوجة ملك إسبانيا تزور ضحايا هجوم برشلونة المتطرف زوجة ملك إسبانيا تزور ضحايا هجوم برشلونة المتطرف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon