هل أنت قلقة من توتر طفلك الزائد؟

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هل أنت قلقة من توتر طفلك الزائد؟

واشنطن - مصر اليوم

يقلق الكثير من الأهل حيال توتر طفلهم الصغير ويخافون من أن تكون مشكلة سلوكية. فتماماً كما يجزع الكبار قبل بدء عمل جديد أو الزواج أو إنجاب ولد كذلك الأطفال يجزعون في مواقف تبدو سخيفة للكبار ولكنها جدية لهم. تقبلي فكرة أن التوتر طبيعي وخذي شعور طفلك على محمل الجد وأظهري له اهتمامك وأنك دائما موجودة لمساعدته/مساعدتها.إحدى أكثر أنواع التوتر شيوعاً هو الجزع من الانفصال. يبدأ ذلك مع ذهاب طفلك إلى الحضانة إذ أنه لا يعرف جيداً أنك لن تتركيه هناك إلى الأبد. خففي من روعه وعانقيه وقولي له إنك سترجعين بعد بضع ساعات قبل أن تذهبي. ويحصل ذلك أيضاً عندما ترجعين إلى عملك وتضطرين إلى ترك طفلك لوحده مع المربية في المنزل. فهذا التغيير في الروتين قد يكون مربكاً لعقل الطفل لأن الأطفال لا يحبون أن يتغير روتينهم أو الأوجه التي اعتادوا عليها. الجيد في ذلك أنها إشارة إلى أنه يحبك ومتعلقٌ بك فاحرصي دائماً على إخباره بأنك سترجعين إليه لاحقاً.'هناك وحش تحت سريري' جملة يستخدمها الكثير من الأطفال. فالخوف من الظلام أو المخلوقات الخيالية التي ستؤذيهم يمكن أن تسبب كلها الجزع لدى الأطفال. فالأطفال يتمتعون بخيال واسع ويصدقون كل القصص التي يختلقها الأطفال الآخرون. تحدثي عن هذه المخاوف وطمئنيهم بالقول إنك بحثت تحت السرير ولم تجدي أي وحش وبأنك مثلاً ستتركين مصباحاً مضاءً لهم إذا يشعرهم ذلك بالتحسن.  يمكنك كذلك تحويل الحديث إلى مزاح وجعلهم يضحكون عليه مما يريحهم من القلق حيال خوفهم.قد يكون التوتر أيضاً نتيجة موقف حياتي حقيقي. على سبيل المثال مشاجرة مع طفل في الحضانة أو التعرض لهجوم من قبل هرة فكل ذلك يتخزن في ذاكرة طفلك ويجعله يتصرف بطريقة معينة إذا وجد نفسه في الموقف ذاته. خففي من روعه وتحدثي عنه وأظهري له أن ما من شيء للقلق حياله. يمكنك مثلاً ابتكار لعبة تتضمن التواجد مع هرة ومع الوقت سيختفي الخوف. إذا كان طفلك يخاف من المياه وقمت بدفعه فجأة في المسبح سيزيد ذلك المشكلة. دعيه يحصل على مساحته الخاصة واعطيه استراحة. دعيه يلعب حول المسبح ويلمس المياه بأطراف أصابعه ومع الوقت سيتلاشى خوفه عندما يجد أن لا شيء يدعو للقلق.وكذلك الأمر بالنسبة لطفلك إذا كان يعاني من جزع اجتماعي. لا تدفعي الناس على التحدث معه في المناسبات الاجتماعية.

egypttoday
egypttoday

GMT 12:06 2017 الأحد ,05 آذار/ مارس

هل حصة الألعاب تزيد من تركيز الأطفال ؟

GMT 16:11 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

ما الفرق بين الجوع النفسي والجسدي؟

GMT 16:00 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

كيفية جعل الصدق صفة أساسية في طفلك؟

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

كيف تتغلب على غيرة أبنائك

GMT 04:42 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

ما هي الخطوات الفعالة لعقاب الطفل

GMT 04:37 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

كيف يتصرف طفلك مع الهدايا التي تصله ؟

GMT 04:34 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

ما أسباب الصداع عند المراهقين؟
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هل أنت قلقة من توتر طفلك الزائد   مصر اليوم - هل أنت قلقة من توتر طفلك الزائد



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هل أنت قلقة من توتر طفلك الزائد   مصر اليوم - هل أنت قلقة من توتر طفلك الزائد



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon