ما هي الأنشطة التي تشغل وقت الأطفال طول اليوم؟

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ما هي الأنشطة التي تشغل وقت الأطفال طول اليوم؟

واشنطن - مصر اليوم

هل تحتاجين لأنشطة لتشغلي أطفالك بطريقة بناءة وفعالة في عطلتهم: إليك القليل من النشاطات الفعالة والبناءة يمكنك شغل وقت طفلك بها : *تنسيق الالوان :أصنعى مع أولادك دائرة الالوان الاساسية وقومى بتركهم يستكشفون تراكيب االالوان التى سيحصلون عليها من مزج الالوان معاً مما يجعلهم يتعلمون تراكيب الالوان وكيفية التوفيق بينها مما سيحسن الحس الفنى وتذوق الالوان لدى أطفالك. *البحث عن الكنز : يمكنك دائماً تخبئة لعبة أو مكافأة بأحد أرجاء المنزل وأرسليهم للبحث عنها ولكن بقواعد فمثلاً لن يحتسب الفائز مالم يعيد ترتيب الاماكن التى بحث بها كما كانت لعبة ظريفة ومشجعة للتفكير المنطقى والاستراتيجى وتعلمهم ايضاً أهمية النظام والمحافظة عليه. *لعبة المطعم : القليل من الخضروات البلاستيكية وموقد لعبة (أو حتى علبة كرتونية كبيرة مرسوم عليها عيون موقد) مع بعض الا طباق البلاستيكية وأدوات مائدة مخصصة للعب وأتركى أطفالك يعدون مطعماً يأخذون الطلبات ويحضرون الاطباق ويقدمونها فبداية تلك اللعبة تشجع خيالهم وتنمى مهارات المشاركة والتعاون مع الاخرين والابداع وايضاً تكون فرصة جيدة لتعليم طفلك اساسيات الاتيكيت واداب المائدة . *خريطة الغابة : أجعلى أطفالك يتخيلون ان المنزل هو غابة أو أدغال استوائية أو حتى صحراء وأطلبى منهم الاشتراك برسم خريطة توضح كيفية الوصول لكل مكان بالمنزل(الغابة او الصحراء ) ووضع علامات مميزة بها وتلك اللعبة تنمى روح التعاون والخيال وتكسبهم مهارات قراءة الخريطة . *كتاب الاحلام : أشترى لكل طفل من أطفالك الاكبر سناً مقص ورق وقليل من اللاصق السريع ومفكرة كبيرة وسموها كتاب الاحلام وعلى طفلك التفكير يومياً بشئ يرغب فى تحقيقه مستقبلاً ووضعه بكتاب الاحلام وكل ما عليكى الجلوس مع طفلك والبحث عن كيفية تحقيق حلمه وما يحتاج لفعله ليحقق ذلك الحلم وضعوها كلها بنفس الكتاب وتلك اللعبة مفيدة لتعليم طفلك أهمية التفكير العملى فى المستقبل وكيفية التخطيط ليصل الى ما يريد ويساعدك أيضاً فى التعرف أكثر على عقل طفلك . *اصنع مدينتك بنفسك : هناك لعبة الكترونية تحمل نفس الاسم ولكن ان كنتى ترغبى فى شغل طفلك بعيداً عن الالكترونيات والعمل بيده أكثر كل ما عليكى هو أعطاء طفلك لوح من الكرتون المقوى مع مقص للورق والالوان وبعض الاصق وأتركى له حرية أنشاء وتخطيط مدينته الخاصة على لوحة الكرتون وأنظرى كيف يعمل عقله ليجد حلول وينظم مدينته. *رحلة تخييم : ليس بالضرورة ن تكون بحديقة أو بمتنزه أو غابة بل يمكن أن تكون هناك رحلة تخييم داخل غرفة المعيشة أو بغرفة أطفالك أو حتى بالتراس أتركيهم يبنون خيمة بأستخدام البطاطين وملاءات الفراش ويضعوا بها ما يعتقدون أنهم بحاجته وأقضوا بها الليلة تناولوا الطعام والعبوا معاً و أحكوا القصص وتناولوا الحلوى ويمكن أن تناموا بها ايضا والفائدة هو تعليم أطفالك ان المتعة ليست فقط عن طريق التلفاز أو التكنولوجيا وتسمح لكم بالمزيد من التواصل والتفاعل بين أفراد الاسرة . *لعبة تركيب الاجزاء : يمكنك دائماً شراء لعبة ترتيب الاجزاء ليكون طائرة أو مركبة أو سيارة أو يمكنك أعطاؤه بعض المواد الاولية كالورق والكرتون وأتركيه لخياله ليصنع سيارة أو طائرة مجسمة من الورق وهى مناسبة للسن الاصغر فى حين أن الالعاب التى تحتوى على تركيب أجزاء ميكانيكية قد تحتاح لسن أكبر وأكثر وعياً.

egypttoday
egypttoday

GMT 12:06 2017 الأحد ,05 آذار/ مارس

هل حصة الألعاب تزيد من تركيز الأطفال ؟

GMT 16:11 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

ما الفرق بين الجوع النفسي والجسدي؟

GMT 16:00 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

كيفية جعل الصدق صفة أساسية في طفلك؟

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

كيف تتغلب على غيرة أبنائك

GMT 04:42 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

ما هي الخطوات الفعالة لعقاب الطفل

GMT 04:37 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

كيف يتصرف طفلك مع الهدايا التي تصله ؟

GMT 04:34 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

ما أسباب الصداع عند المراهقين؟
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ما هي الأنشطة التي تشغل وقت الأطفال طول اليوم   مصر اليوم - ما هي الأنشطة التي تشغل وقت الأطفال طول اليوم



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

نيكول كيدمان وريس ويذرسبون بإطلالات سوداء مذهلة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
 حضرت النجمتان العالميتان نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون العرض الأول ومؤتمر "Q&A" الخاص بمسلسل "Big Little Lies"  الذي يُعرض على شاشة  "hbo"، في لوس أنغلوس مساء الثلاثاء، واختارت النجمتان اللون الأسود ليكون رمزًا لأناقتهما في الحفلة الأولى لعملهم الجماعي، حيث ظهرت ريس ويذرسبون بفستان قصير الأكمام ويصل إلى الركبة، بينما ارتدت نيكول فستانا يصل إلى الكاحل.   تألقت كيدمان بفستان شفاف أبرز حمالة الصدر بالجزء الأعلى ويغطى بالأسفل بالدانتيل الطويل إلى الكاحل والذي أضفي إليها أناقة لا مثيل لها، وصففت النجمة التي تبلغ من العمر 50 عامًا، شعرها بتقسيمه لنصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت القليل من المكياج من ظل العيون الأسود والماسكارا، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه الداكن، كما التقطت النجمة ذات الأصول الاسترالية صورًا تجمعها بالنجمة العالمية ريس ويذرسبون على السجادة الحمراء، والتي ارتدت فستانًا اسودًا مدمجًا مع أنماط من اللون الأبيض والفضي، ويتميز بالرقبة المستديرة، وانتعلت

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ما هي الأنشطة التي تشغل وقت الأطفال طول اليوم   مصر اليوم - ما هي الأنشطة التي تشغل وقت الأطفال طول اليوم



F
  مصر اليوم - إيبيزا النادي الأفضل لقضاء عطلة مميزة لاتنسى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon