كيف تساعدين طفلكِ في التعرف على الأصدقاء؟

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كيف تساعدين طفلكِ في التعرف على الأصدقاء؟

القاهرة ـ مصر اليوم

إن الإنسان بطبيعته يكون اجتماعيا بدءا من ابتسامته الأولى وهو حديث الولادة وحتى تقدمه فى العمر وشعوره بالسعادة وسط أصدقائه وأقاربه، مع الوضع فى الاعتبار أن الأصدقاء يمثلون عنصرا شديد الأهمية فى حياة الطفل خاصة فى مرحلة الطفولة المتوسطة. ويجب على الأم أن تعلم أن الصداقة أمر شديد الأهمية لصحة الطفل العاطفية، مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل حتى إذا امتلك صديقا واحدا فقط فإن هذا الأمر سيحدث معه فارقا كبيرا. ويجب على الأم أن تعلم أن هناك طفلا قد يكون من السهل عليه تكوين الصداقات بينما قد يحتاج طفل آخر لنوع من التشجيع والتوجيه. ويجب على الأم أن تدرك أن التعرف على الأصدقاء لن يكون أمرا سهلا وطبيعيا في الحصول عليه وتحقيقه عند بعض الأطفال. سيواجه الطفل خلال سنوات الدراسة مشاكل مع موضوع التعرف على الأصدقاء أو الحفاظ على الصداقات، مع الوضع فى الاعتبار أنه أحيانا تنتهى تلك المشاكل من نفسها وفى بعض الأحيان الأخرى فإنها قد تطول، وقد يواجه الطفل بعض المضايقات من أصدقائه فى المدرسة. وقد تواجه الأم أحيانا مشكلة فيما يتعلق بتحديد هوية من تلجأ إليه فى حالة مواجهة طفلها لمشاكل مع الأصدقاء. ويجب على الأم أن تكون متيقنة من أن تجاهل الطفل للأمور الاجتماعية هو الأمر الذى يدعو للقلق. إذا كنتِ تريدين اكتشاف سبب مشاكل طفلكِ مع أصدقائه فيمكنكِ أن تبدئي من معلمى الطفل فى المدرسة لأنهم يرون كيف يتعامل الطفل طوال اليوم الدراسى مع أصدقائه وزملائه، كما أن المعلمين فى المدرسة يكونون على إدراك تام بما يعتبر طبيعيا فيما يتعلق بالصداقات والتصرفات الاجتماعية المختلفة. واعلمى أن معلم أو معلمة طفلكِ سيعطيانكِ رؤية متكاملة حيال سلوكيات الطفل وتصرفاته وما إذا كانت طبيعية من ناحية التعامل مع الأصدقاء. يجب على الأم أن تراقب طفلها عندما يلعب مع أطفال آخرين ويمكنكِ مثلا أن تطلبى من إدارة المدرسة إذا وافقت أن تسمح لكِ بزيارة المدرسة خلال اليوم الدراسى لتراقبيه كيف يتصرف وكيف تتم معاملته ويجب أن تلاحظى فى تلك الحالة جيدا ما إذا كانت هناك أى تصرفات صادرة من طفلكِ تضايق الأطفال الآخرين أو تجعلهم يشعرون بالسعادة وستتمكنين فى تلك الحالة أيضا من مراقبة مدى تجاوب الأطفال الآخرين مع طفلكِ.

egypttoday
egypttoday

GMT 12:06 2017 الأحد ,05 آذار/ مارس

هل حصة الألعاب تزيد من تركيز الأطفال ؟

GMT 16:11 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

ما الفرق بين الجوع النفسي والجسدي؟

GMT 16:00 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

كيفية جعل الصدق صفة أساسية في طفلك؟

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

كيف تتغلب على غيرة أبنائك

GMT 04:42 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

ما هي الخطوات الفعالة لعقاب الطفل

GMT 04:37 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

كيف يتصرف طفلك مع الهدايا التي تصله ؟

GMT 04:34 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

ما أسباب الصداع عند المراهقين؟
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيف تساعدين طفلكِ في التعرف على الأصدقاء   مصر اليوم - كيف تساعدين طفلكِ في التعرف على الأصدقاء



  مصر اليوم -

رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب"

كارا ديليفين تسرق أنظار الجمهور بإطلالتها الكلاسيكية

لندن ـ ماريا طبراني
رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب" أمام الفيلم الحربي "دونكيرك" في شباك التذاكر في الولايات المتحدة  بعد 5 أيام من إطلاق الفيلمين في السينمات، إلا أن كارا ديليفين توقفت عن الشعور بخيبة الآمال وخطفت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها الكلاسيكية المميزة والمثيرة في فندق لنغام في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين. وارتدت "كارا" البريطانية، البالغة من العمر 24 عامًا، والمعروفة بحبها للأزياء ذات الطابع الشبابي الصبياني، سترة كلاسيكية من اللون الرمادي، مع أخرى كبيرة الحجم بطول ثلاثة أرباع ومزينة بخطوط سوداء، وأشارت مجلة "فوغ" للأزياء، إلى عدم التناسق بين السترة الطويلة الواسعة نوعًا ما ، مع السروال الذي يبرز ساقيها نحيلتين.  وأضافت كارا بعض الخواتم المميزة، وانتعلت حذائًا يغطي القدم بكعب عالٍ، باللون الأسود ليضيف إليها المزيد من الطول والأناقة، ووضعت المكياج الجذاب الرقيق مع ظل ذهبي للعيون وخط من اللون الأسود لتبدو أكثر جاذبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيف تساعدين طفلكِ في التعرف على الأصدقاء   مصر اليوم - كيف تساعدين طفلكِ في التعرف على الأصدقاء



F

GMT 09:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم - هولبوكس وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon