كيف تشجعين طفلك على الحديث مع أصدقائه ؟

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كيف تشجعين طفلك على الحديث مع أصدقائه ؟

واشنطن - مصر اليوم

كأم أشركى طفلك فى العديد من الأنشطة المختلفة مثل الرياضات المتنوعة والأنشطة الفنية وهى كلها أمور ستعطى الطفل فرصة للكلام والتعبير عن نفسه. واحرصى ألا يقضى طفلك جل أو معظم وقته فى المنزل يشاهد التليفزيون لأن هذا سيعنى أن فرصته فى مقابلة أشخاص وأصدقاء جدد والتحدث معهم ستكون ضئيلة. تستطيعين أيضا أن تقومى بتنمية مهارات التواصل عند طفلك عن طريق أن تطلبى منه أن يكتب مواضيع تقترحينها عليه كل يوم. ويمكنك مثلا أن تقترحى على طفلك أن يكتب فى مواضيع عن رياضاته المفضلة، مع إعطائه زمنا محددا. الكلام أو الحوار وقت تناول طعام الإفطار، الغداء أو العشاء كأسرة أمر مهم وخصوصا خلال وجبة العشاء حيث يكون كل أفراد الأسرة مجتمعين. إذا كنت مثلا تعلمين أن طفلك يقوم بقراءة أو دراسة كتاب معين فى المدرسة فيمكنك مثلا أن تفتحى معه الحوار حول الكتاب أو الرواية مع سؤاله عن الشخصيات وعن مدى استمتاعه بالقصة، وقد يكون هذ الأمر أكثر امتاعا له بدلا من سؤاله فقط عن يومه فى المدرسة وماذا فعل فيه.ويمكنك أيضا أن تبدئى الحديث أو الكلام مع طفلك عن طريق الإنتباه جيدا للمواضيع التى تجذب انتباهه فى حديثك مع الآخرين. وإذا شعرتى مثلا أن طفلك مهتم بموضوع معين تتحدثين فيه، حاولى أن تقومى بتبسيط الموضوع له. وإذا كان طفلك مثلا قد قام بكتابة موضوع أو مقال فى المدرسة، فيمكنك أن تطلبى منه أن يتحدث عنه أمام باقى أفراد العائلة أثناء تناول طعام العشاء. التعرف على اصدقاء جدد قد يكون أمرا صعبا بالنسبة لبعض الأطفال وبالتالى فإن فتح حوار مع طفل أخر أمر مستبعد بالنسبة لهم تماما، فهم يشعرون أنه سيتم رفضهم أو تجاهلهم أو حتى السخرية منهم ولذلك فإنهم لا يحاولون، لذا اقترحى عليه أن يبدأ كلامه مع طفل آخر عن طريق بعض الأسئلة البسيطة مثل السؤال عن طعامه المفضل، ومثلا إذا كان هو وأصدقاؤه فى صالة الرياضة فيمكنك أن تقترحى عليه أن يسأل زميله عن رياضته المفضلة.

egypttoday
egypttoday

GMT 12:06 2017 الأحد ,05 آذار/ مارس

هل حصة الألعاب تزيد من تركيز الأطفال ؟

GMT 16:11 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

ما الفرق بين الجوع النفسي والجسدي؟

GMT 16:00 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

كيفية جعل الصدق صفة أساسية في طفلك؟

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

كيف تتغلب على غيرة أبنائك

GMT 04:42 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

ما هي الخطوات الفعالة لعقاب الطفل

GMT 04:37 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

كيف يتصرف طفلك مع الهدايا التي تصله ؟

GMT 04:34 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

ما أسباب الصداع عند المراهقين؟
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيف تشجعين طفلك على الحديث مع أصدقائه   مصر اليوم - كيف تشجعين طفلك على الحديث مع أصدقائه



  مصر اليوم -

رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب"

كارا ديليفين تسرق أنظار الجمهور بإطلالتها الكلاسيكية

لندن ـ ماريا طبراني
رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب" أمام الفيلم الحربي "دونكيرك" في شباك التذاكر في الولايات المتحدة  بعد 5 أيام من إطلاق الفيلمين في السينمات، إلا أن كارا ديليفين توقفت عن الشعور بخيبة الآمال وخطفت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها الكلاسيكية المميزة والمثيرة في فندق لنغام في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين. وارتدت "كارا" البريطانية، البالغة من العمر 24 عامًا، والمعروفة بحبها للأزياء ذات الطابع الشبابي الصبياني، سترة كلاسيكية من اللون الرمادي، مع أخرى كبيرة الحجم بطول ثلاثة أرباع ومزينة بخطوط سوداء، وأشارت مجلة "فوغ" للأزياء، إلى عدم التناسق بين السترة الطويلة الواسعة نوعًا ما ، مع السروال الذي يبرز ساقيها نحيلتين.  وأضافت كارا بعض الخواتم المميزة، وانتعلت حذائًا يغطي القدم بكعب عالٍ، باللون الأسود ليضيف إليها المزيد من الطول والأناقة، ووضعت المكياج الجذاب الرقيق مع ظل ذهبي للعيون وخط من اللون الأسود لتبدو أكثر جاذبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيف تشجعين طفلك على الحديث مع أصدقائه   مصر اليوم - كيف تشجعين طفلك على الحديث مع أصدقائه



F

GMT 09:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم - هولبوكس وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon