ما هي طرق لجعل طفلك يثق بك؟

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ما هي طرق لجعل طفلك يثق بك؟

واشنطن - وكالات

تعتبر الثقة واحدة من أهم عناصر الحياة، ولذلك يصبح من الضرورى على الأهل وخاصة الأم تعليم طفلها كل ما يتعلق بالثقة، وكيفية تنميتها بين الناس، وماذا يحدث عندما تفقد الثقة. إن الطفل بطبيعته يحب دائما خرق القوانين والقواعد ولذلك فإنه سيحاول دائما اختبار العلاقة بينك وبينه وما إذا كان يستطيع الوثوق بك وما إذا كنت أنت تثقين به. يجب أن تكون علاقتك مع طفلك مبنية على الثقة وإلا فإن الطفل لن يكون ناجحا فى مختلف علاقاته. ينمى الطفل خلال عامه الأول الشعور بالثقة بك كأمه لأنك تلبين حاجاته ورغباته مع الوضع فى الاعتبار أن حاجة الطفل للثقة بوالدته تمتد لما بعد مرحلة الطفولة. يجب أن تعلمى أن علاقتك بطفلك إذا كانت مبنية على الحب والثقة فإنكما ستتمكنان من مواجهة كل المواقف الصعبة فى الحياة. إن الطفل عندما يولد فإنه يثق بأهله ويحبهم بالفطرة ولكن قد تتغير الأمور بسبب مجموعة من الظروف المختلفة، واعلمى أنه ليس كافيا أن تحبى طفلك ولكن على طفلك أيضا أن يكون واثقا بك. فخلال مراحل الطفل العمرية المختلفة فإنه سيلاحظ ما إذا كانت والدته تكذب عليه أو ما إذا كانت تخلف وعودها وبالرغم من أن الطفل قد لا يتحدث بصراحة إلا أنه يكون يخبئ بداخله كل ما يشعر به مما يؤدى لتغير العلاقة بين الأم وابنها أو طفلها. إن أى أم بالتأكيد لا تريد خسارة ثقة طفلها ولكن أحيانا قد تحدث بعض الأمور وتتغير العلاقة بينهما.إن قدرتك على اكتشاف ما يحتاجه طفلك وسرعة تلبيتك لتلك الرغبات والحاجات عامل مهم يجعل الطفل يضع ثقته بك. وبالنسبة لطفلك الصغير، يجب عليك أن تحاولى اكتشاف رغباته من بعض العلامات مثل البكاء أو التذمر وهو ما يعنى أنك يجب أن تحددى حاجات طفلك بناء على سلوكه وتصرفاته. فإذا كان طفلك مثلا يتذمر بطريقة مبالغ فيها فهذا يعنى أنه قد يشعر بالجوع أو التعب.سيتعلم طفلك الصغير أن يثق بك إذا كنت تعاملينه بحب وبطريقة بها عاطفة، فعلى سبيل المثال إذا وقع يمكنك أن تحتضنيه وإذا كان يشعر بالخوف فعليك طمأنته، وإذا طلب منك طفلك مثلا أن تقضى الوقت معه باللعب أو قراءة قصة له فعليك أن تستجيبى. ويجب عليك دائما أن تخبرى طفلك وتجعليه يشعر أنك تحبيه مع الوضع فى الاعتبار أنك يجب أن تكونى صبورة فى حالة ارتكب الطفل خطأ ما بدلا من انتقاده والصراخ فى وجهه.

egypttoday
egypttoday

GMT 12:06 2017 الأحد ,05 آذار/ مارس

هل حصة الألعاب تزيد من تركيز الأطفال ؟

GMT 16:11 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

ما الفرق بين الجوع النفسي والجسدي؟

GMT 16:00 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

كيفية جعل الصدق صفة أساسية في طفلك؟

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

كيف تتغلب على غيرة أبنائك

GMT 04:42 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

ما هي الخطوات الفعالة لعقاب الطفل

GMT 04:37 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

كيف يتصرف طفلك مع الهدايا التي تصله ؟

GMT 04:34 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

ما أسباب الصداع عند المراهقين؟
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ما هي طرق لجعل طفلك يثق بك   مصر اليوم - ما هي طرق لجعل طفلك يثق بك



  مصر اليوم -

خلال عرض خريف وشتاء 2018 لدار "فيندي"

حديد وجينر تخطفان الأضواء بإطلالتهما الحمراء

كاليفورنيا ـ رولا عيسى
 لم يكن مفاجئًا أن تسرق جيجي حديد وكيندال جينر، الأضواء خلال حملة "خريف / شتاء 2017-2018" لدار أزياء "فيندي" الإيطالية، فقد كانوا أصدقاء مقربين لمدة 5 أعوام. ونشرت الثلاثاء الماضي، صورًا لملكات عروض الأزياء في كاليفورنيا بواسطة مصمم الأزياء الشهير والمصور المحترف كارل لاغرفيلد،  وقد ظهرت جيجي حديد وكيندال جينر على حد سواء في فساتين حمراء طويلة مع أحذية حمراء عالية حتى الفخذ. فيما اختلف فستان كيندال جينر عن صديقتها قليلًا، حيث جاء مع قطع مربعات على الصدر، وعلى شكل زجزاج في المنتصف مع خطوط عند الركبة، كما اختارت تسريحة بسيطة لشعرها الأسود القصير مع تقسيمه من المنتصف، مع حلق أحمر طويل أضاف المزيد من الجاذبية، وفي صورة أخرى، أظهرت البالغة من العمر 21 عامًا، أحذيتها الغريبة مع فستان أزرق لامع مع فتحة كبيرة مع حزام بيج يبدو أنيقًا مع حلق الماس أبيض.   وبدت حديد مثيرة في ثوبها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ما هي طرق لجعل طفلك يثق بك   مصر اليوم - ما هي طرق لجعل طفلك يثق بك



F

GMT 09:41 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"سيلفيرا" تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم - سيلفيرا تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon