كيفية التعامل مع سوء سلوك الطفل في المدرسة؟

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كيفية التعامل مع سوء سلوك الطفل في المدرسة؟

القاهرة ـ وكالات

تشعر الأم فى كثير من الأحيان بالقلق والتوجس حينما تتلقى اتصالا هاتفيا من المعلمين فى مدرسة طفلها، كما أنها قد تشعر بالإحباط بسبب أن الطفل قد يكون أساء التصرف فى المدرسة بينما يكون سلوكه فى المنزل مختلفا تماما. وقد تشعر الأم أنها محرجة بسبب سوء سلوك الطفل أو أنها قد تشعر أنها يجب أن تتأكد مما حدث قبل أن تحكم على أى موقف. إن كل أم تتمنى بالتأكيد أن يتصرف طفلها بطريقة لائقة وأن يجعلها تشعر بالفخر بسبب احترامه للآخرين وبسبب مهاراته وقدراته. وهناك العديد من الطرق التى يمكنكِ اتباعها عندما يبدأ طفلكِ فى إساءة التصرف فى نطاق المدرسة. يجب أن تكونى موجودة فى الفاعليات المختلفة الخاصة بطفلكِ والتى تقيمها المدرسة ويمكن أن يكون هذا الأمر عن طريق التطوع للمساعدة فى الفاعليات المختلفة مثل المساعدة فى تنظيم أنشطة مختلفة فى مكتبة المدرسة، واعلمى أن مثل تلك الأمور ستجعل طفلكِ يرى أنكِ تعتبرين المدرسة أمرا مهما بالنسبة لكِ كما يجب أن يكون بالنسبة له. إن تواجدكِ فى مدرسة طفلكِ أيضا أمر سيتيح لكِ مراقبة طريقة تصرف المدرسين وكيف يتعامل طفلكِ داخل المدرسة مع من حوله من زملاء ومعلمين خلال اليوم الدراسى. على الأم أن تحرص دائما على حضور كل الاجتماعات المدرسية الخاصة بحالة الطفل بصفة عامة وأدائه الدراسى. إن توقع الكثير من طفلكِ بطريقة مبالغ فيها أمر قد يضع عليه العديد من الضغوط ويجعله يشعر بالاكتئاب أو الإحباط مع الوضع فى الاعتبار أن هذا الإحباط قد يتحول لنوع من الغضب. يجب أن تنظرى جيدا للفصل الذى يتعلم طفلكِ داخله وكيفية تأقلمه مع من حوله مع وجوب تقديم الدعم له. ويجب على الأم أن تنتبه إلى حقيقة مهمة وهى أن التفوق الأكاديمى مهم بالطبع للطفل ولكن يبقى المهم أيضا تقديم الدعم المعنوى للطفل. إن أى أم تريد بالتأكيد أن تكون بجانب طفلها وأن تدافع عنه دائما وهو الأمر الذى قد يجعل الأم تستنكر ما يقوله معلمو الطفل بشأن إساءة طفلها للسلوك وقد تبدأ فى التعامل مع معلمى طفلها بعدم احترام وهو الأمر الذى قد يصل للطفل مما قد يجعله يبدأ فى التعامل مع مدرسيه أيضا بعدم احترام مما قد يتسبب له فى الكثير من المشاكل وقد يجعله بعد ذلك يبدأ فى التعامل معكِ بعدم احترام بل إنه قد يبدأ فى التشكيك فى سلطتكِ أنتِ كأمه.  

egypttoday
egypttoday

GMT 12:06 2017 الأحد ,05 آذار/ مارس

هل حصة الألعاب تزيد من تركيز الأطفال ؟

GMT 16:11 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

ما الفرق بين الجوع النفسي والجسدي؟

GMT 16:00 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

كيفية جعل الصدق صفة أساسية في طفلك؟

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

كيف تتغلب على غيرة أبنائك

GMT 04:42 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

ما هي الخطوات الفعالة لعقاب الطفل

GMT 04:37 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

كيف يتصرف طفلك مع الهدايا التي تصله ؟

GMT 04:34 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

ما أسباب الصداع عند المراهقين؟
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيفية التعامل مع سوء سلوك الطفل في المدرسة   مصر اليوم - كيفية التعامل مع سوء سلوك الطفل في المدرسة



  مصر اليوم -

رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب"

كارا ديليفين تسرق أنظار الجمهور بإطلالتها الكلاسيكية

لندن ـ ماريا طبراني
رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب" أمام الفيلم الحربي "دونكيرك" في شباك التذاكر في الولايات المتحدة  بعد 5 أيام من إطلاق الفيلمين في السينمات، إلا أن كارا ديليفين توقفت عن الشعور بخيبة الآمال وخطفت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها الكلاسيكية المميزة والمثيرة في فندق لنغام في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين. وارتدت "كارا" البريطانية، البالغة من العمر 24 عامًا، والمعروفة بحبها للأزياء ذات الطابع الشبابي الصبياني، سترة كلاسيكية من اللون الرمادي، مع أخرى كبيرة الحجم بطول ثلاثة أرباع ومزينة بخطوط سوداء، وأشارت مجلة "فوغ" للأزياء، إلى عدم التناسق بين السترة الطويلة الواسعة نوعًا ما ، مع السروال الذي يبرز ساقيها نحيلتين.  وأضافت كارا بعض الخواتم المميزة، وانتعلت حذائًا يغطي القدم بكعب عالٍ، باللون الأسود ليضيف إليها المزيد من الطول والأناقة، ووضعت المكياج الجذاب الرقيق مع ظل ذهبي للعيون وخط من اللون الأسود لتبدو أكثر جاذبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيفية التعامل مع سوء سلوك الطفل في المدرسة   مصر اليوم - كيفية التعامل مع سوء سلوك الطفل في المدرسة



F

GMT 09:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم - هولبوكس وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon