كيف تعودي ابنك على الجرأة لتتغلبي على خجله ؟

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كيف تعودي ابنك على الجرأة لتتغلبي على خجله ؟

القاهرة - وكالات

يشكوا الأطفال من مشكلات نفسية كثيرة، قد يقف عندها الآباء حائرين، يعانون منها، ويسهرون قلقين إزائها، ونقطة الانطلاق للتغلب على هذه المشكلات، أن يكون لدى الأبوين قدرٍ كافٍ من المعرفة بهذه المشكلات، وأسبابها، ومظاهرها، ومدى خطورتها من عدمه، ووسائل علاجها، ومن هذه المشاكل مشكلة الخجل عند الأطفال فالطفل الخجول كما يقول الأخصائى النفسى "على عبدالباسط" هو الذى ليس لديه القدرة على التجاوب مع زملائه فى المدرسة، أوالأشخاص الذين يراهم لأول مرة، سواء كان فى البيت أوخارجه، وهولا يندمج معهم، ولا يستطيع مواجهتهم بجرأة، لذلك فإن تجاربه فى الحياة تكون محدودة، وكل هذه الصفات تجعل منه شخصا انعزاليَّا غير نافع لنفسه أولمجتمعه. وأوضح "عبدالباسط " أن هناك فرق بين الخجل والحياء لأن الخجل هوانطواء الولد وابتعاده عن معاملة الآخرين والتعامل معهم، أما الحياء فهوخلق وفضيلة من أخلاق الإسلام، يمنع من ارتكاب الخطأ والمحرمات. وأشار عبدالباسط إلى أن أسلوب تربية الطفل قد يجعله خجولا؛ حيث إن زيادة التدليل قد تسبب الخجل، كما أن التشدد فى المعاملة وتكرار التوبيخ، والزجر والتأنيب بغير سبب، واستخدام القسوة فى تصحيح الأخطاء خاصة أثناء وجود الغير، كل ذلك قد يؤدى إلى فقدان الثقة فى النفس والشعور بالنقص، وبالتالى يؤدى إلى الخجل والانطواء عن الناس والمجتمع. وأضاف أيضا أن التأخر فى الدراسة قد يكون سببًا من أسباب الشعور بالنقص. كما أن الطفل الوحيد غالبًا ما يعانى من الخجل نظرًا للاهتمام الزائد به، والخوف الشديد واللهفة عليه أكثر مما يعامل الآباء الأطفال الذين فى مثل سنه، وقد يؤدى ذلك للسخرية منه من قبل بعض زملائه مما يزيد من حدة المشكلة. ونصح الأخصائى النفسى الأم بضرورة تربية أبنها على الجرأة لعلاج هذه المشكلة، كما نصح الأب بضرورة أن يصطحبه أبوه فى المجالس العامة، لأن هذه المخالطة تجعله أقل خجلا من الأطفال الذين لا يخالطون الناس. كما أن الرحمة والحنان الغير زائدين عن الحد المعقول من العوامل المؤثرة التى تقى الأطفال من الخجل، وعلى الأم أن توفر لطفلها قدرًا كافيًا من العطف والرعاية والمحبة، وإشعاره بالأمن والطمأنينة، بالإضافة إلى ضرورة أن تكون صبورة فى علاج الخجل عند طفلها؛ لأنه يحتاج إلى وقت طويل، ويتم على مراحل، وعليها أن تبدى سعادتها كلما تخلص من بعض خجله، ولكن إذا فشلت؛ فعليها أن تحاول معه مرة أخرى حتى يتحقق هدفها الذى تتطلع إليه.

egypttoday
egypttoday

GMT 16:11 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

ما الفرق بين الجوع النفسي والجسدي؟

GMT 16:00 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

كيفية جعل الصدق صفة أساسية في طفلك؟

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

كيف تتغلب على غيرة أبنائك

GMT 04:42 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

ما هي الخطوات الفعالة لعقاب الطفل

GMT 04:37 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

كيف يتصرف طفلك مع الهدايا التي تصله ؟

GMT 04:34 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

ما أسباب الصداع عند المراهقين؟

GMT 04:32 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

كيف تشرحين لطفلك سبب خلافاتك مع والده؟

GMT 04:26 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

كيف تحمين طفلكِ من الاضطرابات الغذائية؟
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيف تعودي ابنك على الجرأة لتتغلبي على خجله   مصر اليوم - كيف تعودي ابنك على الجرأة لتتغلبي على خجله



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيف تعودي ابنك على الجرأة لتتغلبي على خجله   مصر اليوم - كيف تعودي ابنك على الجرأة لتتغلبي على خجله



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon