كيف تتغلب على العطش في رمضان؟

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كيف تتغلب على العطش في رمضان؟

القاهرة - وكالات

يأتي رمضان هذا العام خلال فصل الصيف ومن المتوقع أن يحل في مثل هذا التوقيت لأعوام قادمة بحسب الحسابات الفلكية. لذا فإن ارتفاع درجة الحرارة يزيد من الشعور بالعطش خلال نهار رمضان. وتلعب نوعية الطعام الذي يتناوله الصائم دوراً فعالاً في تحمل العطش أثناء فترة الصوم، لذلك نطرح أمامك بعض النصائح المهمة التي ستساعدك في التغلب على الإحساس بالعطش: لا تتناول الأطعمة أو الأكلات الغنية بكميات كبيرة من البهارات والتوابل، خاصة في وجبة السحور لأنها تحتاج إلى شرب كميات كبيرة من الماء بعد تناولها. اشرب كميات قليلة من الماء في فترات متقطعة أثناء الليل. احرص على تناول الخضروات والفواكه الطازجة في الليل وعند السحور لأن هذه الأغذية تحتوي على كميات كافية من الماء والألياف التي تمكث فترة طويلة في الأمعاء مما يقلل من الإحساس بالجوع والعطش. استخدم الليمون بدلاً من الملح عند تحضير السلطة للوقاية من العديد من المشاكل الصحية التي تترتب على الإفراط في تناول الملح خاصة أن الليمون يضفي طعماً مميزاً إلى الأطعمة يغنيك عن استخدام الملح. لا تتناول الأكلات والأغذية المالحة مثل السمك المملح (الرنجة) والمخللات، فهذه الأغذية تزيد من حاجة الجسم إلى الماء. لا تفرط في شرب المياه. فهناك اعتقاد سائد لدى بعض الأشخاص أن شرب كميات كبيرة من الماء عند السحور يحميهم من الشعور بالعطش أثناء الصيام، وهذا اعتقاد خاطئ لأن معظم هذه المياه تكون زائدة عن حاجة الجسم لذا تقوم الكلية بمعالجتها بعد ساعات قليلة من تناولها. ويؤثر الإكثار من السوائل في رمضان مثل العصائر المختلفة والمياه الغازية بشدة على المعدة وتقليل كفاءة الهضم وحدوث بعض الاضطرابات الهضمية. كما يعمد بعض الأفراد إلى شرب الماء المثلج خاصة عند بداية الإفطار وهذا لا يروي العطش بل يؤدي إلى انقباض الشعيرات الدموية وبالتالي ضعف الهضم. لذا يجب أن تكون درجة الماء معتدلة أو متوسطة البرودة وأن يشربها الفرد متأنياً وليس دفعة واحدة، ودفع الطعام بالماء أثناء الأكل طريقة خاطئة لأنها لا تعطي فرصة للهضم، ويجب مضغ الطعام للحصول على هضم جيد. وإضافة إلى ما سبق، ينصح أيضاً بعدم شرب العصائر المحتوية على مواد مصنعة وملونة اصطناعياً والتي تحتوي على كميات كبيرة من السكر وقد ثبت من أطباء التغذية أنها تسبب أضراراً صحية وحساسية لدى الأطفال، وينصح باستبدالها بالعصائر الطازجة والفواكه.

egypttoday
egypttoday

GMT 12:06 2017 الأحد ,05 آذار/ مارس

هل حصة الألعاب تزيد من تركيز الأطفال ؟

GMT 16:11 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

ما الفرق بين الجوع النفسي والجسدي؟

GMT 16:00 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

كيفية جعل الصدق صفة أساسية في طفلك؟

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

كيف تتغلب على غيرة أبنائك

GMT 04:42 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

ما هي الخطوات الفعالة لعقاب الطفل

GMT 04:37 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

كيف يتصرف طفلك مع الهدايا التي تصله ؟

GMT 04:34 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

ما أسباب الصداع عند المراهقين؟
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيف تتغلب على العطش في رمضان   مصر اليوم - كيف تتغلب على العطش في رمضان



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيف تتغلب على العطش في رمضان   مصر اليوم - كيف تتغلب على العطش في رمضان



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon