ما هي طرق التعامل مع الطفل في الثانية من عمره؟

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ما هي طرق التعامل مع الطفل في الثانية من عمره؟

القاهرة - وكالات

تعتبر الفترة التى يكون الطفل بها فى الثانية من عمره فترة مليئة بالتقلبات المزاجية والتطورات المختلفة من ناحية النمو الجسمانى والتطورات الاجتماعية، كما أن الطفل فى تلك الفترة يستخدم كلمة لا كثيرا. ويبدأ الصراع عند الطفل فى الثانية من عمره لأن الطفل يكون محتارا ما بين اعتماده على أهله ورغبته فى الشعور بالاستقلال. وبالرغم من أن كون الطفل فى الثانية من عمره من المراحل العمرية الصعبة فى حياته وتكون صعبة على الأم أيضا، إلا أن الطفل فى تلك الفترة يمر بالكثير من التغيرات الاجتماعية والعاطفية. إن الطفل فى تلك الفترة أيضا تتكون لديه الرغبة فى فعل الكثير من الأمور بمفرده، كما انه يدرك أن عليه اتباع الكثير من القواعد. ولكن بالرغم من كل ما سبق فإن الطفل وهو فى الثانية من عمره لن يتمكن من التعبير عما يريده بوضوح ولن يتمكن أيضا من التحكم فى مشاعره. يجب على الأم أن تتوقع أنها قد تفقد أعصابها أو صبرها كثيرا عندما يكون الطفل فى الثانية من عمره ولكنها يجب أن تحاول الحفاظ على هدوئها وعندما يفقد الطفل أعصابه، فعليها محاولة ان تجعله يشعر بالراحة أو تتجاهل تصرفاته. ويمكنك أن تستخدمى مع طفلك أسلوب لفت انتباهه لأمر آخر أو استخدام الفكاهة. حاولى أيضا أن تتجنبى مثلا اصطحاب الطفل للتسوق فى حالة كان هذا الوقت هو موعد نومه. على الأم أن تعلم أن تقبل التغيرات التى يمر بها الطفل فى تلك الفترة وجعله يشعر بحبها واحترامها وهي أمور ستساعد فى جعل تلك الفترة تمر بسلاسة. إن الطفل عادة ما ينطق أولى كلماته ببلوغه عاما واحدا مع الوضع فى الاعتبار أن هذا الأمر قد يتأخر عند بعض الأطفال وهو أمر ليس مقلقا. واعلمى أن الطفل فى تلك الفترة قد يكرر الكثير من الكلمات التى يسمعها من حوله مع بعض الكلمات غير المفهومة. وعندما يبدأ الطفل فى تعلم الكلام فإن الأمور ستتطور عنده بسرعة وسيبدأ فى الإشارة للأغراض المختلفة وقول اسمها، كما أنه سيبدأ فى التعرف على أسماء الأشخاص وأجزاء جسمه. إن الطفل ببلوغه عامين سيكون قد تعلم خمسين كلمة على الأقل وسيكون قد تعلم أيضا استخدام الجمل. يبدأ الطفل وهو فى الثانية من عمره التحرك بثقة والتعبير عما يريد بطرق أكثر وضوحا، كما أن فضوله ينمو ولكنه يكون مصحوبا بدراية معقولة بالقواعد. إن الطفل فى تلك الفترة أيضا يختلف كثيرا مع والديه ولكنه أيضا يكون لديه الرغبة فى العمل على محاولة إرضائهم. امنحى طفلك فى الثانية من عمره فرصة اتخاذ بعض القرارات ، فعلى سبيل المثال بدلا من أن تطلبى من الطفل ارتداء البنطلون الجينز الذى قمت باختياره له مسبقا ولكنك يمكنك أن تطلبى منه الاختيار من بين بنطلونين. ويمكنك أيضا أن تأخذى رأى طفلك فى نوعية الطعام. احرصى أيضا على أن تقولى لطفلك الأشياء المسموح له فعلها بدلا من التركيز على الأمور التى يجب عليه ألا يفعلها. حاولى أن تبعدى طفلك عن المواقف التى تعلمين أنها قد تجعله يفقد أعصابه أو يمل ويمكنك أن تحاولى استخدام سياسة الإلهاء مع طفلك إذا شعرت أنه قد يفقد أعصابه. يجب عليك كأم أن تحترمى العالم الذى يعيش طفلك بداخله وأن تتقبلى طريقة تعامله مع الوقت. ويجب عليك ألا تتوقعى أيضا أنك ستطلبين من طفلك مثلا التوقف عن فعل أمر ممتع لتجديه يفعل هذا الأمر دون أى نوع من أنواع الشكوى ولكنك فى تلك الحالة عليك أن تكونى صبورة. يجب أن تخصصى وقتا تقضيه مع طفلك بمفردكما مع القراءة له بصوت عالٍ من وقت لآخرإلى جانب التحدث معه وطرح الأسئلة عليه. امنحى طفلك بعض الوقت للعب فى الخارج مع تشجيعه على استكشاف كل شيء حوله ولكن فى نفس الوقت الحفاظ على سلامته.  

egypttoday
egypttoday

GMT 12:06 2017 الأحد ,05 آذار/ مارس

هل حصة الألعاب تزيد من تركيز الأطفال ؟

GMT 16:11 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

ما الفرق بين الجوع النفسي والجسدي؟

GMT 16:00 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

كيفية جعل الصدق صفة أساسية في طفلك؟

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

كيف تتغلب على غيرة أبنائك

GMT 04:42 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

ما هي الخطوات الفعالة لعقاب الطفل

GMT 04:37 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

كيف يتصرف طفلك مع الهدايا التي تصله ؟

GMT 04:34 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

ما أسباب الصداع عند المراهقين؟
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ما هي طرق التعامل مع الطفل في الثانية من عمره   مصر اليوم - ما هي طرق التعامل مع الطفل في الثانية من عمره



  مصر اليوم -

رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب"

كارا ديليفين تسرق أنظار الجمهور بإطلالتها الكلاسيكية

لندن ـ ماريا طبراني
رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب" أمام الفيلم الحربي "دونكيرك" في شباك التذاكر في الولايات المتحدة  بعد 5 أيام من إطلاق الفيلمين في السينمات، إلا أن كارا ديليفين توقفت عن الشعور بخيبة الآمال وخطفت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها الكلاسيكية المميزة والمثيرة في فندق لنغام في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين. وارتدت "كارا" البريطانية، البالغة من العمر 24 عامًا، والمعروفة بحبها للأزياء ذات الطابع الشبابي الصبياني، سترة كلاسيكية من اللون الرمادي، مع أخرى كبيرة الحجم بطول ثلاثة أرباع ومزينة بخطوط سوداء، وأشارت مجلة "فوغ" للأزياء، إلى عدم التناسق بين السترة الطويلة الواسعة نوعًا ما ، مع السروال الذي يبرز ساقيها نحيلتين.  وأضافت كارا بعض الخواتم المميزة، وانتعلت حذائًا يغطي القدم بكعب عالٍ، باللون الأسود ليضيف إليها المزيد من الطول والأناقة، ووضعت المكياج الجذاب الرقيق مع ظل ذهبي للعيون وخط من اللون الأسود لتبدو أكثر جاذبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ما هي طرق التعامل مع الطفل في الثانية من عمره   مصر اليوم - ما هي طرق التعامل مع الطفل في الثانية من عمره



F

GMT 09:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم - هولبوكس وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon