توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الوفد الاردني يبحث تعزيز التعاون مع جامعة باندونج الاندونيسية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الوفد الاردني يبحث تعزيز التعاون مع جامعة باندونج الاندونيسية

بانكوك ـ وكالات

زار الوفد الاردني المشارك في المؤتمر الدولي الذي يعقد في العاصمة الاندونيسية جاكرتا بعنوان (الإسلام حضارة وسلام في ظل رسالة عمان) جامعة باندونج للتكنولوجيا. ورحب رئيس الجامعة بزيارة الوفد الذي يرأسه الدكتور عبدالسلام العبادي رئيس اللجنة التحضيرية الاردنية، وزير الاوقاف السابق.وأكد رئيس الجامعة وكبار المسؤولين فيها ضرورة تعزيز التعاون مع الجامعات الاردنية.وألقى الدكتور العبادي كلمة قال فيها إن الوفد الاردني الزائر حضر لجاكرتا للمشاركة بمؤتمر عالمي بعنوان «الاسلام حضارة وسلام» الذي يعقد في ظل رسالة عمان.ويضم الوفد عددا من رؤساء الجامعات الاردنية والاكاديميين والمفكرين.واكد الدكتور العبادي اهمية التعاون بين الجانبين في ما يتعلق بالبنوك الاسلامية والصكوك. وقال ان موضوع الصكوك الاسلامية في التمويل هو موضوع هام وتمنى ان يتم التعاون في هذا المجال ما بين الجامعات الاردنية والاندونيسية.الدكتور عبدالله الموسى رئيس جامعة اليرموك عضو الوفد الاردني قال انه سعيد لانه جاء للمرة الثانية لزيارة هذه الجامعة وانه يتطلع الى تعاون اكبر على المستوى الدولي بين اليرموك وجامعات العالم علما بان 90% من طلبة اليرموك هم من الاردنيين بينما 10% منهم من دول العالم.بدوره، قال الدكتور نبيل الشواقفة رئيس جامعة البلقاء التطبيقية عضو الوفد الاردني ان هذه الجامعة يدرس فيها حوالي 45 ألف طالب يتلقون العلوم المختلفة في 20 كلية وتنتشر مباني الجامعة في 30 مدينة اردنية.وتمنى الدكتور الشواقفة أن يتم التوقيع على اتفاقيات تعاون ما بين جامعة البلقاء وجامعة باندونج للتكنولوجيا.وقام الدكتور الشواقفة بالتوقيع على اتفاقية للتعاون في مجال تبادل اعضاء هيئة التدريس مع جامعة باندونج للتكنولوجيا لا سيما في مجال برامج التعليم التقني والمهني. وتشتمل الاتفاقية على برامج لتبادل الزيارات القصيرة لطلبة الجامعتين.الدكتور محمد السميران نائب رئيس جامعة آل البيت عضو الوفد الاردني قال في كلمته ان جامعة آل البيت هي جامعة عالمية لكنها تختص بالدراسات الانسانية وهي تركز في رسالتها على الوسطية وتجمع بين المذاهب الاسلامية، وتضم عدة كليات انسانية وعلمية من ضمنها تخصص في مجال العمارة الاسلامية. الدكتور ناصر الخوالدة نائب رئيس جامعة العلوم الاسلامية العالمية عضو الوفد الاردني قال ان هذه الجامعة قد تأسست قبل 4 سنوات ويدرس فيها طلبة من الاردن ومن اكثر من 55 جنسية اخرى وأن من ضمن اهداف الجامعة نشر رسالة عمان في العالم.السفير الاندونيسي السابق لدى المملكة زين البحر نور قال ان هناك 5 اتفاقيات تم توقيعها مع الجامعات الاردنية عندما كان سفيرا لبلاده في الأردن وتمنى أن يقوم الجانب الاندونيسي بالتوقيع على اتفاقيات مع جامعات البلقاء واليرموك والعلوم الاسلامية وآل البيت.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوفد الاردني يبحث تعزيز التعاون مع جامعة باندونج الاندونيسية الوفد الاردني يبحث تعزيز التعاون مع جامعة باندونج الاندونيسية



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon