توقيت القاهرة المحلي 04:56:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مشروع جامعة تكساس في قطر يفوز بمسابقة برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مشروع جامعة تكساس في قطر يفوز بمسابقة برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين

الدوحة ـ وكالات

كرّم الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع المشروع الفائز بالنسخة السنوية الخامسة من مسابقة برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين. وحصل مشروع "التحقق من آثار الضغط ودرجات الحرارة الفائقة على انسيابية خصائص طين الحفر ذات الأساس الزيتي" المقدم من جامعة تكساس إي أند أم في قطر على المركز الأول متصدراً المشاريع الخمسة التي تنافست في هذا الحدث في مقر الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي.  وقام ممثلو الطلبة بعرض مشاريعهم البحثية والتي تم اختيارها من قبل لجنة التحكيم المؤلفة من 7 أعضاء وفقاً لجودتها وارتباطها بالمواضيع ذات الأولوية لدولة قطر. وسبق أن خضعت المشاريع المقدمة لعملية تقييم مكثف ومراجعة شملت 88 مشروعاً مقدماً تم الانتهاء منها خلال سنة 2012. وتحدث طلاب جامعة تكساس إي أند أم في قطر الفائزين بالمركز الأول عن مشاركتهم في دورة هذا العام، مؤكدين على أهمية الخبرة التي اكسبتهم إياها هذه المشاركة في مجال البحث العلمي. وجاء طلاب كلية شمال الأطلنطي في قطر في المرتبة الثانية عن بحثهم المقدم في خصائص مضادات المايكروبات في طب النباتات العربي التقليدي، في حين جاء طلاب جامعة فرجينيا كومنولث في قطر في الترتيب الثالث عن مشروعهم البحثي "من الشفوية إلى الصورة" المعنية بقيام مطبوعة خاصة مبنية على أسلوب السرد القطري للروايات التقليدية بينما حلت جامعة قطر في المركز الرابع. وأعرب الدكتور عبد الستار الطائي المدير التنفيذي للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي عن فخره بنتائج هذه الدورة، وقال ان برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين استقبل خلال الأعوام الستة والنصف الماضية أكثر من 1250 بحثاً علمياً حصل نحو 650 من هذه البحوث على منح مالية تقدر بـ 20 مليون دولار أمريكي من الصندوق القطري استفاد منها ما يقرب من 2000 طالب جامعي في كافة التخصصات الدراسية. وأعلن الدكتور الطائي عن انطلاق الدورة 14 من برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين بهدف تنمية قدرات الطلاب البحثية والعلمية وتحقيق رسالة الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي المتمثلة في خلق ثقافة بحثية نابضة بالحياة في دولة قطر". من جهته تحدث الدكتور خالد القره داغي مدير إدارة البرامج في الصندوق عن البرنامج والمزايا التي يقدمها، وقال انه يهدف إلى دعم البحوث الجامعية والأبحاث والمشاريع التطبيقية في مجالات العلوم الطبيعية والهندسة والتكنولوجيا والعلوم الطبية والصحية والعلوم الزراعية والعلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية.  يذكر أن برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين الذي انطلقت دورته الأولى سنة 2006 هو من أكثر برامج الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي استمرارية حيث يقام بواقع دورتين سنويا. ويقدم البرنامج فرصة للطلبة الجامعيين للحصول على خبرة عملية تحت إشراف جامعي طبقاً لسياسة "التعلم من خلال التطبيق".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع جامعة تكساس في قطر يفوز بمسابقة برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين مشروع جامعة تكساس في قطر يفوز بمسابقة برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon