توقيت القاهرة المحلي 20:54:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طلاب الجامعة الأميركية يبحثون رؤية محافظة المنيا للتنمية الاقتصادية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طلاب الجامعة الأميركية يبحثون رؤية محافظة المنيا للتنمية الاقتصادية

الجامعة الأميركية
المنيا - جمال علم الدين

أكد محافظ المنيا، عصام البديوي، أن المحافظة تتمتع بالعديد من فرص ومقومات الاستثمار التي تتنوع ما بين الفرص الصناعية وخاصة الخامات المحجرية التي تدخل في أكثر من 114 صناعة، وكذلك السياحية والزراعية، مما يؤهلها لتصبح في مقدمة محافظات مصر إذا تم استغلال تلك المقومات بشكل صحيح.
 
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بعدد من طلاب الدراسات العليا في قسم السياسات والإدارة العامة في الجامعة الأميركية بحضور أستاذ التنمية الاقتصادية في الجامعة، الدكتور خالد عبد الحليم، ومدير مشروع حياة، مدحت عبد الرشيد، وفريق التنمية الاقتصادية في المحافظة ومسؤولي الاستثمار.
 
واستعرض المحافظ مع الطلاب رؤية المحافظة للتنمية وأهم التحديات التي تواجهها لتحقيق تلك الرؤية، ومشكلة المركزية وتأثيرها وأولويات العمل في المحافظة، والتشبيك مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، حيث أكد أن مشروع "حياة" للتنمية المحلية يعد نموذجًا جيدًا للعمل مع المجتمع المدني، وموضحًا أن المحافظة نظمت مؤتمر"صنع في المنيا" بالتعاون مع المشروع مما ساهم في جذب العديد من الفرص الاستثمارية في المنطقة الصناعية، فيما تدرس المحافظة حاليًا إقامة معرض دائم لمنتجات المشاريع الصغيرة والمتوسطة لإتاحة الفرصة أمام الشباب لعرض منتجاتهم وتسويقها .
من جانبه أوضح أستاذ التنمية الاقتصادية في الجامعة، الدكتور خالد عبد الحليم، أن الزيارة تأتي للتعرف على التجربة الرائدة التي نفذتها محافظة المنيا لدعم وترويج التنمية الاقتصادية المحلية، والتي تم من خلالها تكوين فريق في المحافظة وتأسيس منتدى للتنمية الاقتصادية المحلية، وإعداد إستراتيجية للتنمية الاقتصادية المحلية استنادًا إلى تقييم شامل للقطاعات الاقتصادية في المحافظة وتنفيذ العديد من المشاريع التي تخدم الاقتصاد المحلي .
 
وأضاف أن الزيارة تهدف إلى التعرف على نموذج للقيادة المتميزة في مجال العمل المحلي، والاستفادة من تجارب وخبرات الآخرين، والاطلاع على رؤية المحافظة للتنمية الاقتصادية، والجهود التي تمت في هذا المجال، إلى جانب الالتقاء بالقيادات التنفيذية ذات الصلة وفريق عمل التنمية الاقتصادية المحلية .
 
ومن المقرر أن يقوم الطلاب بعمل تحليل لتجربة نشر وعملية تطبيق التنمية الاقتصادية المحلية في محافظة المنيا، واقتراح توصيات عملية تطور من أداء التجربة في ضوء الدروس المستفادة من التجارب العالمية التي درسوها في هذا المجال، فيما تضمن برنامج الزيارة الميدانية الدراسية لطلاب كلية الدراسات الدولية والسياسية العامة في الجامعة الأميركية جولات ميدانية لزيارة مشاريع التنمية الاقتصادية المحلية "مشروع حياة للتنمية الريفية التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية"،ـ والذي يشمل صوب زراعية، ومشروع تحسين إنتاج التمور وتعبئتها، وتطوير مجمع ورش النجارة، ومنتدى الإدخار النسائي في القرية، وجولة أخرى في مدينة المنيا لزيارة مشاريع المواقع الاقتصادية و

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب الجامعة الأميركية يبحثون رؤية محافظة المنيا للتنمية الاقتصادية طلاب الجامعة الأميركية يبحثون رؤية محافظة المنيا للتنمية الاقتصادية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

القمر في منزلك الثامن يدفعك لتحقق مكاسب وفوائد

GMT 11:11 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

قمة "كوكب واحد" تكرس ماكرون رئيسًا لـ"معركة المناخ"

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

دار Blancheur تعلن عن عرض مميز لأزياء المحجبات في لندن

GMT 16:21 2021 الجمعة ,11 حزيران / يونيو

ليفربول يودع جورجينيو فينالدوم برسالة مؤثرة

GMT 10:19 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

3 قلوب ينبض بها عطر "أورا" الجديد من "موغلر"

GMT 09:59 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مجدي بدران ينصح مرضى حساسية الأنف بعدم الخروج من المنزل

GMT 03:10 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الجلود في المغرب أصالة تبقى مع مرور السنوات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon