توقيت القاهرة المحلي 10:41:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مؤتمر عالمي وورش للتدريب على الصناعات الصغيرة خلال أسبوع جامعة المنيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مؤتمر عالمي وورش للتدريب على الصناعات الصغيرة خلال أسبوع جامعة المنيا

مؤتمر عالمي وورش للتدريب على الصناعات الصغيرة خلال أسبوع جامعة المنيا
المنيا - جمال علم الدين

عقد رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، مؤتمرًا صحافيًا، مع الصحافيين والإعلامين ومراسلي الصحف والقنوات التلفزيونية المصرية؛ بمناسبة تنظيم جامعة المنيا أسبوع شباب الجامعات المصرية الأول لمتحدي الإعاقة، والذي تقيمه الجامعة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وإشراف الدكتور خالد عاطف عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس الجامعة، وذلك خلال الفترة من 22 وحتى 26 فبراير الجاري.
 
وحضر المؤتمر الصحافي الدكتور مصطفي عبدالنبي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وفي البداية، أشاد أبو المجد، بالإعلام الهادف الذي يسعى لنقل الصورة الإيجابية عن مؤسسات الدولة ويؤدي دوره المنوط به في الوعي وإمداد المجتمع بالمعلومات الصحيحة، ونقل إنجازات مؤسسات الدولة وما تنظمه من أنشطة وفعاليات، وما تنوط به الجامعات من إسهامات علمية وتوصيات ورفعها إلى الجهات التنفيذية لتطبيقها والتي من شأنها الإسهام في إحدث التنمية الشاملة داخل مصر.
 
وأكد الدكتور أبو المجد، أن جامعة المنيا ليس بمعزل عن مؤسسات الدولة فهي تعمل وفق إستراتيجة ورؤى واضحة ومحددة وتكرس طاقاتها وجهدها في جميع المجالات العلمية والإنسانية، مشيرًا إلى أن مبادرة جامعة المنيا بفكرة إقامة أسبوع لشباب الجامعات المصرية من متحدي الإعاقة، جاء سعيًا منها لدمج متحدي الإعاقة في الجامعة والمجتمع وكاستجابة لدعوة الرئيس السيسي باعتبار عام 2018 عامًا لمتحدي الإعاقة، قائلًا إن " كل ما يحتاجونه الطلاب متحدي الإعاقة هو إتاحة الفرصة لهم للاعتماد على أنفسهم من خلال توفير ما يلزمهم لممارسة حياتهم بشكل طبيعي".
 
ولفت أبو المجد، إلى ما قامت به الجامعة من إنشاء مركزاً لأنشطة ذوي الاحتياجات الخاصة وتزويده بجميع الأجهزة التي تساعدهم لممارسة أنشطتهم المختلفة الرياضية والفنية والثقافية والعلمية، مضيفًا بأن الجامعة قامت بالاستعداد التام لاستقبال الطلاب متحدي الإعاقة  وتزويد مبانيها ومنشأتها بالرامبات، لتسهل حركتهم وتنقلاتهم دون احتياج مساعدة من أحد، مشيرًا إلى إقامة مجموعة من ورش العمل على هامش الأسبوع تستهدف التدريب على  الحرف والصناعات الصغيرة لتوفير فرص عمل لهم.
من جانبه، أوضح الدكتور عبدالنبي، عن استعدادات الجامعة لأستقبال وفود الجامعات من حيث الإعاشة والتغذية ومرافقة الوفود من لحظة وصولهم وحتى مغادرتهم للمحافظة، مشيرًا إلى أن الأسبوع سيضم مجموعة متميزة من الأنشطة تساهم بفاعلية في صقل مواهبهم وتبني قدراتهم وإبداعاتهم.
 
ونوه الدكتور محمد جلال ردًا على أحد الأسئلة عن استعدادات الجامعة لافتتاح الأسبوع، بأن المؤتمر الدولي المقام على هامش الأسبوع سيحضره وزير التعليم العالي وكوكبة من النجوم البارزة من متحدي الإعاقة في مصر والعالم بالإضافة إلى الخبراء والمتخصصين من مصر، وفلندا، وروسيا، وزامبيا، وسلطنة عمان، وتونس، وليبيا، والعراق، وإيطاليا، بالإضافة إلى تنظيم الجامعة ورش العمل للتدريب علي الحرف اليدوية والصناعات الصغيرة، وتنظيم رحلة سياحية للمناطق السياحة بالمحافظة دعمًا وتنشيطًا للسياحة في مصر.
 
وفي نهاية الافتتاح فتح باب النقاش مع الإعلاميين والصحافيين بشأن توصيات الدولي المؤتمر الذي سيعقد على هامش الأسبوع تحت عنوان "دور الجامعات المصرية في دمج متحدي الإعاقة في الجامعات والمجتمع" يشهد العديد من الجلسات العلمية وورش العمل، حيث أكد "رئيس الجامعة" أننا نسعى للخروج بتوصيات تتيح لهم القبول بأقسام الكليات المختلفة بالجامعات المصرية، وطالب الإعلاميين رئيس الجامعة بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ التوصيات.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر عالمي وورش للتدريب على الصناعات الصغيرة خلال أسبوع جامعة المنيا مؤتمر عالمي وورش للتدريب على الصناعات الصغيرة خلال أسبوع جامعة المنيا



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon