توقيت القاهرة المحلي 01:22:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح مؤتمر "الأقصر على مر العصور"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح مؤتمر الأقصر على مر العصور

جامعة جنوب الوادي
قنا - حسن احمد

شهدت محافظة الأقصر، الأحد، افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي المقام تحت شعار "الأقصر على مر العصور"، وذلك بالتنسيق مع جامعة جنوب الوادي، وبيت الشعر في الأقصر، تحت رعاية المحافظ محمد بدر.

 
بدأت فعاليات المؤتمر بكلمة رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، الذي أكد أن الجامعة أخذت على عاتقها العمل على نشر الثقافة والوعي بين طلابها، وذلك من خلال التنسيق مع المؤسسات المجتمعية والثقافية المختلفة، وهذا ما سوف ينعكس بشكل إيجابي على المجتمع بجميع فئاته، علاوة على ذلك إلقاء الضوء على التاريخ الحضاري والثقافي والأدبي لأبناء الصعيد عامة، والأقصر خاصة.
 
وأضاف رئيس جامعة جنوب الوادي، أن الأقصر ستحظى خلال الفترة المقبلة بإقامة عدة كليات جديدة من بينها كلية الهندسة والطب والتمريض، والتربية، وذلك للمضي قدمًا في إقامة جامعة الأقصر، وهذا ما سوف يساهم في تحويل الأقصر إلى منارة تعليمية كبرى، لافتًا إلى أن اختيار المحافظة لإقامة للفعاليات الأولى للمؤتمر جاء في إطار الاحتفال بتنصيب الأقصر كعاصمة للثقافة العربية.
 
وأوضح نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشؤون فرع الأقصر الدكتور صالح محمد عبد المعطي، أن الجامعة سوف تسخّر جميع ما لديها من إمكانيات علمية للإسهام في نشر الثقافة بين طلابها وتشجيعهم على إبراز مواهبهم الأدبية والفنية وتنميتها، وذلك من خلال تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية خاصة بالجامعة، إلى جانب تنظيم فعاليات ثقافية بالتنسيق مع قصور الثقافة، ومكتبة مصر العامة، وغيرها من الجهات المعنية بالثقافة، وأشار أنه يجب العمل على الارتقاء بالمستوى الفكري للطلاب وللشباب بصفة عامة، من خلال نشر الثقافة وذلك لمجابهة الأفكار المتطرفة، والمسمومة التي تحاول الجهات المعادية لمصر بثها بين الشباب.
 
وأكد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب ورئيس المؤتمر الدكتور محمد أبو الفضل بدران، أن المؤتمر تناول عدة محاور حول مدينة الأقصر التاريخية منها: محور الدراسات التاريخية والأثرية والسياحية والفكرية والثقافية والأدبية والفنية والدراسات الاجتماعية وغيرها، موضحًا أن المؤتمر يهدف إلى مد جسور التواصل العلمي بين الماضي والحاضر لاستشراف المستقبل، والاهتمام بالمكانة التاريخية والحضارية والفكرية والاجتماعية والأدبية واللغوية لمدينة الأقصر، والقراءة الواعية لمصادر التراث الفكري والتاريخي والأدبي واللغوي للمدينة، والتنشيط السياحي لمدينة الأقصر والاحتفاء بها لاختيارها عاصمة الثقافة العربية لعام 2017.
 
 ومن الجدير بالذكر أن مقرري المؤتمر هما وكيل كلية الآداب الدكتور صلاح سليم، وأستاذ النحو والصرف بالكلية الدكتور وحيد الدين طاهر، وأمين المؤتمر الدكتورة ليلة يوسف حميد والدكتور محمود النوبي أحمد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح مؤتمر الأقصر على مر العصور رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح مؤتمر الأقصر على مر العصور



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon