توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جامعة الملك خالد السعوديَّة تنظم مؤتمراً دولياً لمؤسَّسات التأمين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة الملك خالد السعوديَّة تنظم مؤتمراً دولياً لمؤسَّسات التأمين

الرياض ـ مصر اليوم

تنظم جامعة الملك خالد السعودية، ممثلة بكلية العلوم الإدارية والمالية غدا الاثنين، المؤتمر الدولي "مؤسسات التأمين والمهن الاكتوارية في المملكة"، ويستمر 3 أيام، برعاية أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، وبمشاركة متحدثين من دول عدة، إضافة إلى طرح نحو 66 ورقة علمية خلال فعاليات المؤتمر لمناقشة تجربة المملكة في مجال التأمين. وأوضح عميد كلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة، رئيس اللجنة الإشرافية واللجنة العلمية للمؤتمر، الدكتور عبدالسلام آل شيد الغامدي، أن هذه الفعالية تهدف إلى التداول المتخصص لهذا الموضوع المهم والحيوي، مما يسهم في طرحه ودراسته من جوانبه المختلفة، وتقييم التجربة السعودية في هذا المجال، للخروج بتوصيات علمية، للإسهام في تطوير قطاع التأمين في المملكة وإيجاد حلول لمشكلاته المختلفة. وأضاف، أن التجربة في المملكة ما زالت فتية، وفيها العديد من التحولات على الرغم من حداثتها، حيث إن هناك طلبا متزايدا على منتجات القطاع التأميني من قبل الأفراد أو المؤسسات والشركات، مشددا على مدى أهمية إيجاد خبراء متخصصين ومؤهلين في هذا المجال، لافتا إلى أنه ومن خلال موقع "الكاريركاست" الذي يرتب أفضل 200 مهنة في الولايات المتحدة الأميركية ويصنفها من الأفضل إلى الأسوأ، تبوأت مهنة الخبير الاكتواري المهنة الأولى المطلوبة في عامي 2010 و 2013 وجاء ترتيبها ثالثا في 2011 وثانيا في 2012. وعن ضيوف المؤتمر بين الغامدي، أن هناك العديد من المشاركين والمشاركات في المؤتمر من الداخل والخارج، حيث ستكون هناك 6 محاضرات لمتحدثين رئيسيين، من المملكة ومصر والمملكة المتحدة وكندا، إضافة إلى 66 ورقة علمية (38 من داخل المملكة و28 من الخارج) تم قبولها في المؤتمر من بين أكثر من 200 ورقة قدمت للمؤتمر، فيما بلغ عدد المشاركين في المؤتمر 90 مشاركا (54 من الداخل و36 من الخارج).

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الملك خالد السعوديَّة تنظم مؤتمراً دولياً لمؤسَّسات التأمين جامعة الملك خالد السعوديَّة تنظم مؤتمراً دولياً لمؤسَّسات التأمين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon