محاضرة عن تبييض الأموال في جامعة بيروت العربية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محاضرة عن تبييض الأموال في جامعة بيروت العربية

بيروت ـ ننا

نظمت كلية إدارة الأعمال في جامعة بيروت العربية محاضرة بعنوان "تبييض الأموال .. التحديات ومنظومة المكافحة"، ألقاها أمين سر هيئة الحقوق الخاصة (وحدة الإخبار المالي اللبنانية) عبد الحفيظ منصور، في حرم الجامعة ببيروت بحضور أمين عام الجامعة عصام حوري وعميدة الكلية الدكتورة نهال مصطفى ومديرة العلاقات العامة زينة العريس الى جانب العديد من الشخصيات المالية والاقتصادية ومدراء المصارف والمؤسسات. بداية النشيد الوطني ونشيد الجامعة، وألقت مصطفى كلمة ترحيبية تحدثت فيها عن "تطور مصطلح غسل الأموال على الساحة الاقتصادية معددة لأشكال العمليات المالية غير المشروعة كإيداع الأموال في بنوك خارجية وتدويرها في شراء العقارات وإنشاء الشركات الوهمية لتبرير مصادر الأموال". وأكدت مصطفى أن "اصطلاح تبييض الأموال هو بديل للاقتصاد الخفي أو الاقتصاديات السوداء أو اقتصاديات الظل مشيرة في هذا المجال الى تصاعد ظاهرة تبييض الأموال بشكل مخيف في ظل العولمة الاقتصادية وشيوع التجارة الالكترونية". بعدها تحدث عبد الحفيظ منصور ف"ميز بين تسميات غسيل الأموال المتداولة بين الدول معتبرا اياها جريمة تبعية تأتي بعد الجرائم الأصلية كالإرهاب وحيازة الاسلحة وتجارة المخدرات وتزوير العملات"، لافتا الى "آثار جرائم تبييض الأموال التي تضعف البيئة الاجتماعية وتؤدي الى عدم استقرار الاقتصاد واضعاف النزاهة لدى المؤسسات المالية وزيادة معدلات الجرائم الأصلية وضعف ممارسات العمل الشريف". ولفت منصور الى "عودة تاريخ مكافحة تبييض الأموال للعام 1989 مع تشكيل مجموعة العمل الدولية لوضع معايير المكافحة والحفاظ على المال العالمي وشرح منصور آلية عمل مجموعة العمل المالي عبر تقييم أداء الدول مرة كل 4 سنوات للتحقق من مدى تطبيق الدول للتوصيات". وعن عمل هيئة التحقيق الخاصة أشار منصور الى "صلاحيتها رفع السرية المصرفية وتجميد العمليات والحسابات المالية المشبوهة ومتابعتها لعمليات تلقي البلاغات من الجهات المختصة لافتا الى أن العقوبات يمكن أن تطال مؤسسات عبر الحدود وأنه بالإمكان إنزال عقوبات جزائية ومدنية". واختتمت المحاضرة بفتح باب النقاش حيث أجاب منصور على أسئلة واستفسارات الحضور.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - محاضرة عن تبييض الأموال في جامعة بيروت العربية   مصر اليوم - محاضرة عن تبييض الأموال في جامعة بيروت العربية



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - محاضرة عن تبييض الأموال في جامعة بيروت العربية   مصر اليوم - محاضرة عن تبييض الأموال في جامعة بيروت العربية



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon