توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جامعة الإمام تنظم ندوة “دور الجامعات والمراكز البحثية في حوار الحضارات "ا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة الإمام تنظم ندوة “دور الجامعات والمراكز البحثية في حوار الحضارات ا

الرياض - واس

أعرب معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل، عن اعتزاز منسوبي الجامعة بصدور الموافقة السامية الكريمة على تنظيم جامعة الإمام ندوة ” دور الجامعات والمراكز البحثية والثقافية في حوار الحضارات” العام المقبل بالمدينة الجامعية بالرياض، في إطار برنامج عمل كرسي حوار الحضارات المقام بالتعاون بين جامعة الإمام محمد بن سعود، وجامعة السوربون الفرنسية. وقال معاليه في تصريح بهذه المناسبة، : إن الندوة جاءت استجابة لمبادرات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – الداعمة لحوار الحضارات، وفقًا للكتاب والسنة اللذان يدعوان إلى التعايش بين الأمم والشعوب، مثمنًا دعم سمو ولي العهد وسمو النائب الثاني– أيدهما الله – لتفعيل نشاطات الحوار بين الحضارات. وأوضح أن الندوة تبرز أهمية دور الجامعات والمراكز البحثية والثقافية في حوار الحضارات، وتشخيص واقع إسهام الجامعات والمراكز البحثية والثقافية في هذا الاتجاه، مبينًا أن الندوة ستعمل على استشراف دور الجامعات والمراكز البحثية في حوار الحضارات، وعقد لقاءات علمية بين العلماء، والمثقفين، والمهتمين بحوار الحضارات للإسهام في تنمية الوعي بثقافة الحوار، وقيم السلام من أجل التفاهم العالمي. وأكد معالي مدير جامعة الإمام، أن الندوة ستعمل على تعزيز الشراكة بين الجامعات والمراكز البحثية والثقافية في مجال حوار الحضارات. من جانبه قال وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للندوة الدكتور فهد بن عبد العزيز العسكر: إن الندوة ستتناول عدة محاور علمية تركز في مجملها على الأبعاد المنهجية والعلمية لحوار الحضارات، إلى جانب الحوار في الخطط والمناهج الدراسية، والفعاليات غير المنهجية في الجامعات والمراكز البحثية والثقافية. وأضاف إن الندوة ستتناول إسهامات الجامعات والمراكز البحثية والثقافية في العالم في حوار الحضارات، والأدوار المنتظرة من الجامعات والمراكز البحثية والثقافية لتعزيز مسيرة حوار الحضارات، بالإضافة إلى آليات تعزيز الشراكة بين الجامعات والمراكز البحثية والثقافية في مجال حوار الحضارات. وأشار إلى أن الندوة ستعقد في يومين مشتملة على عدة جلسات علاوة على حفل الافتتاح والجلسة الختامية، كما سيتم استضافة عدد من الشخصيات والعلماء والمفكرين الذين لديهم إسهامات في مجال حوار الحضارات، وستتناول محاور بثلاث لغات وهي: العربية، والانجليزية، والفرنسية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الإمام تنظم ندوة “دور الجامعات والمراكز البحثية في حوار الحضارات ا جامعة الإمام تنظم ندوة “دور الجامعات والمراكز البحثية في حوار الحضارات ا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon