توقيت القاهرة المحلي 17:39:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية توقع اتفاقية مع "كاتالونيا المفتوحة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية توقع اتفاقية مع كاتالونيا المفتوحة

دبي - وام

وقعت "جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية" اتفاقية إطار عمل استراتيجي مع "جامعة كاتالونيا المفتوحة" على هامش مشاركتها في "المؤتمر العربي-الأوروبي الأول للتعليم العالي" الذي أقيم مؤخراً في مدينة برشلونة الإسبانية. وحضر الدكتور منصور العور رئيس الجامعة والبروفيسور نبيل بيضون مساعد رئيس الجامعة لشؤون الدارسين وتطوير الأعمال وسيرين الصلحات مساعد رئيس الجامعة للتعاون الدولي أعمال المؤتمر الذي جمع للمرة الأولى كلا من "اتحاد الجامعات العربية" و"رابطة الجامعات الأوروبية" وممثلين عن الجامعات الأعضاء. وبموجب بنود الاتفاقية الاستراتيجية ستتعاون "جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية" و"جامعة كاتالونيا المفتوحة" في مجال تنظيم النشاطات التعليمية وتعزيز البرامج الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك بما يخدم التطلعات المستقبلية لكلّ منهما. ويشتمل نطاق عمل الاتفاقية الجديدة على تبادل الباحثين والأكاديميين والإداريين والطلبة وتقديم المنح الدراسية والإشراف المشترك على طلبة الدكتوراه والشهادات الجامعية المشتركة أو المزدوجة وتنفيذ مشاريع البحث والتطوير ونقل المعرفة وتعزيز ثقافة الابتكار وغيرها من المبادرات التي تمثل إضافة نوعية للمجتمع العلمي والأكاديمي والبحثي. وقع الاتفاقية كلّ من الدكتور منصور العور والدكتور جوسيب إيه.بلانيل رئيس "جامعة كاتالونيا المفتوحة" وهي إحدى أعرق الجامعات الإلكترونية المعترف بها دولياً والتي تضم ما يزيد على 70 الف طالب وطالبة. وأوضح الدكتور منصور العور أنّ "جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية" تواصل تعزيز شبكتها الدولية الواسعة من الشراكات الإستراتيجية والتحالفات المتينة في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تبنّي أفضل الممارسات العالمية وتحسين جودة التعليم الإلكتروني في العالم العربي ..لافتاً إلى أنّ الشراكة الاستراتيجية مع "جامعة كاتالونيا المفتوحة" تفتح آفاقاً جديدة وفرصاً واعدة لتعزيز الإمكانات البحثية المحلية وتوسيع نطاق البرامج الأكاديمية المقدّمة للدارسين. وأضاف العور أنه بالتزامن مع اقتراب موعد انطلاق أول برنامج دكتوراه لدينا مع بداية موسم الخريف المقبل نثق من جانبنا بأنّ هذه الشراكة الاستراتيجية ستمثل إضافة مهمة تدفعنا إلى مواصلة مسيرة الارتقاء بجودة التعلم على مستوى برامج الدكتوراه عبر مبادرات الإشراف المشترك. وأوضح أنه مما لا شك فيه أنّ مشاركتنا في "المؤتمر العربي- الأوروبي الأوّل للتعليم العالي" كانت لها نتائج إيجابية بالنسبة لنا لا سيّما أنّ الحدث شكّل منصة تفاعلية مثالية للتواصل مع كبريات الجامعات الإقليمية والعالمية ..فضلاً عن كونه فرصة مهمة أتاحت لنا الاطلاع على أفضل الممارسات الدولية وتسليط الضوء على أبرز الإنجازات الطليعية التي تمكّنت "جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية" من تحقيقها باعتبارها المؤسسة الأكاديمية الرائدة في مجال التعليم الإلكتروني في العالم العربي. وتم تنظيم "المؤتمر العربي-الأوروبي الأوّل للتعليم العالي" الذي استضافته "جامعة برشلونة" الإسبانية من قبل "اتحاد الجامعات العربية" و"رابطة الجامعات الأوروبية". وشكّل المؤتمر منصة مثالية لتشجيع العمداء ورؤساء الجامعات ونوابهم من العالم العربي وأوروبا على إعادة التفكير في دور الجامعات في ظل العولمة وما تفرزه من فرص وتحديات ..فضلاً عن دراسة إمكانية القيام بأدوار جديدة لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية بفعالية عالية على المستوى العربي والأوروبي والعربي-الأوروبي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية توقع اتفاقية مع كاتالونيا المفتوحة جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية توقع اتفاقية مع كاتالونيا المفتوحة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon