جامعة النيل تحذر زويل من عدم تنفيذ حكم القضاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة النيل تحذر زويل من عدم تنفيذ حكم القضاء

القاهرة - وكالات

حذرت جامعة النيل من عدم تنفيذ الحكم النهائي، الصادر من المحكمة الإدارية العليا، بشأن عودة أراضي ومباني الجامعة من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، فضلاً عن عدم المساس، أو العبث بأي من محتويات المباني. وأكدت جامعة النيل في بيان لها، الخميس، أن عدم تنفيذ أحكام القضاء أمر لا يرتضيه العلماء الأفاضل في مجلس أمناء «مدينة زويل»، معربة عن دهشتها إزاء ردود الأفعال، التي صدرت من متحدثين باسم «مدينة زويل» تجاه حكم المحكمة الإدارية العليا النهائي والبات، الذي قضى بعودة جميع أراضي ومباني جامعة النيل إليها. من جانبه، قال شريف فؤاد، المستشار الإعلامي لمدينة زويل، إن المدينة ليست جهة تنفيذ أحكام، وإخلاء المباني سابق لأوانه، مشيرًا إلى أن «المدينة» في انتظار تحويل القضية إلي القضاء الإداري للحكم في الشق الموضوعي. وقال المستشار الإعلامي لـ«مدينة زويل» إنه واثق من حكم محكمة القضاء الإداري أنه سيكون لصالح المدينة، مؤكدًا استمرار المدينة في العمل وبدء الدراسة في سبتمبر المقبل. وقالت الجامعة إنها حذرت المسؤولين عن «مدينة زويل» مرارًا من أي عبث بالتجهيزات والمعامل، التي أنشئت خصيصًا لطلاب وباحثي جامعة النيل الموجودة بداخل المباني والمثبتة في محاضر رسمية، كما نبهتهم إلى عدم قانونية ما يقوم به مسؤولون محسوبون عليها، مشيرة إلي أن الحديث عن أي تعاون مستقبلي بين جامعة النيل ومشروع «مدينة زويل» لا يجوز أن يكون عائقًا أو سببًا في عدم تنفيذ حكم قضائي نهائي بات واجب التنفيذ فورًا. من جانب آخر جاء استبعاد مجلس الوزراء كلا من الدكتور محمد غنيم، رائد زراعة الكلي في مصر، والدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، والدكتورة فايزة أبوالنجا، وزيرة التعاون الدولي السابقة، والدكتور فاروق العقدة، رئيس البنك المركزي السابق، وطارق عامر، رئيس البنك الأهلي المصري، من مجلس الأمناء الحالي، لأسباب غير معلنة، بمثابة ضربة جديدة لمدينة زويل. وأوضح فؤاد أن استبعاد كل من الدكتور فاروق العقدة، و«طارق عامر»، والدكتورة فايزة أبوالنجا، من مجلس الأمناء، جاء بسبب ترك مناصبهم، وسيحل محله من تولوا هذه المناصب، نظرًا لأن تواجدهم بمجلس الأمناء بحكم المنصب، مشيرًا إلي أن استبعاد كل من الدكتور غنيم، والدكتور عكاشة، لا يوجد تفسير له حتي الآن، وعلى رئيس مجلس الوزراء تفسير القرار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جامعة النيل تحذر زويل من عدم تنفيذ حكم القضاء   مصر اليوم - جامعة النيل تحذر زويل من عدم تنفيذ حكم القضاء



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جامعة النيل تحذر زويل من عدم تنفيذ حكم القضاء   مصر اليوم - جامعة النيل تحذر زويل من عدم تنفيذ حكم القضاء



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة

GMT 09:41 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"سيلفيرا" تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم - سيلفيرا تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon