"هندسة"الكويت تشارك في مؤتمر "تقنيات البترول"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هندسةالكويت تشارك في مؤتمر تقنيات البترول

الكويت ـ أ ش أ

تشارك كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت في مؤتمر (تقنيات البترول) الذى يبدا اعماله فى القاهرة يوم الاثنين القادم ويستمر يومين بمشروع (هيفي تارغت). وصرحت رئيسة مكتب العلاقات العامة بكلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت فاتن معرفي أن مهندسى مشروع (هيفي تارغت) سيشاركون في المؤتمر الفني لشمال افريقيا (تقنيات البترول) ممثلين بذلك كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت ، كما يشارك بالتزامن مع المؤتمر بمسابقة أفضل مشروع على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (ورقة المسابقة الإقليمية) متنافسين بذلك مع أفضل تسعة فرق على هذا المستوى. واشارت الى أن المشروع يقدم دراسة نظرية وعملية لاستخدام عدة طرق لإنتاج النفط الثقيل ويواكب معظم الدراسات في الوقت الحالي والتي تنصب في مجال النفط الثقيل ، وأن المشروع قد فاز بجائزة جمعية مهندسي البترول العالمية (اس.بي. ايي.) كأفضل مشروع على مستوى دول الخليج العربي وحصوله أيضا على جائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لأفضل مشروع بترولي في دولة الكويت حيث شارك به مجموعة من خريجي قسم هندسة البترول بكلية الهندسة والبترول. يقدم المشروع دراسة نظرية وعملية لاستخدام عدة طرق لانتاج النفط الثقيل ، مواكبا بذلك معظم الدراسات في الوقت الحالي والتي تنصب في مجال النفط الثقيل ، حيث تعد الكويت من الدول التي تواجه بعض الصعوبات في انتاج النفط الثقيل ، اذ ان التقنيات المتوفرة في الكويت تعتمد على حقن بخار الماء في الآبار ، حيث تعتبر هذه الطريقة احدى الطرق التي تشتمل على بعض السلبيات التي تؤثر في كفاءة المكمن البترولي. تتمحور فكرة المشروع حول استخراج النفط الثقيل باستخدام بعض الطرق الكيميائية والحرارية معا لتحقيق ذلك الغرض يتم اضافة بعض المواد الكيميائية الى الماء المحقون للحقول والتي تعمل على زيادة لزوجته اضافة الى تقليل قوى التصاق النفط بسطح الصخر وبالتالي زيادة القدرة على دفع النفط ، بالتزامن مع ذلك تتم زيادة حرارة المكمن اثناء حقن هذه المواد عن طريق استخدام الملفات الكهربائية الحثية مما يؤدي الى تقليل لزوجة النفط لزيادة الانتاجية والتقليل من مشاكل الانتاج.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هندسةالكويت تشارك في مؤتمر تقنيات البترول   مصر اليوم - هندسةالكويت تشارك في مؤتمر تقنيات البترول



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هندسةالكويت تشارك في مؤتمر تقنيات البترول   مصر اليوم - هندسةالكويت تشارك في مؤتمر تقنيات البترول



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon