توقيت القاهرة المحلي 17:39:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جامعة جنوب الوادي تقيم ندوة تعريفية لبرامج ومِنَح الهيئة الألمانية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة جنوب الوادي تقيم ندوة تعريفية لبرامج ومِنَح الهيئة الألمانية

ندوة تعريفية لبرامج ومِنَح الهيئة الألمانية
قنا - إسراء حسن

استقبل رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، رئيس الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالقاهرة السيد رومان لوكشتير، في إطار الأسبوع الثقافي المصري الألماني لجامعات جنوب الصعيد؛ حيث تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون العلمي بين الهيئة وجامعة جنوب الوادي في إطار المنح العلمية والبعثات ثم تم عقد ندوة تعريفية عن برامج الهيئة الألمانية للتبادل العلمي وفرص تمويل المنح والبعثات العلمية المقدمة من الهيئة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات المصرية.

وأكَّد رئيس الجامعة خلال الندوة أهمية التعاون العلمي بين مصر وألمانيا، مشيرًا إلى أهمية زيارة السفير الألماني بالقاهرة يوليوس جيورج التي توضح مدى أهمية التعاون مع جامعة جنوب الوادي والتي بدأت بافتتاح كلية الالسن بالأقصر وقسم اللغة الألمانية بالكلية وأيضا افتتاح مكتبة القبة بكلية الآداب بقنا ومجموعة من الفعاليات الثقافية والعلمية للهيئة والمركز العلمي الألماني بالأقصر وقنا وطالب رئيس الجامعة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وخاصة اللذين درسوا وحصلوا على درجات علمية من المانيا الاستفادة من المنح والبرامج والبعثات التي تقدمها الهيئة الألمانية للتبادل العلمي           

واكد السيد رومان روكشتير رئيس الهيئة الألمانية للتبادل العلمي على أن التعاون بين الهيئة وجامعات الصعيد تعد من الأساسيات التي تهدف اليها الهيئة.

وأشار إلى أن دور الهيئة ليس للتبادل العلمي فقط انما تقديم العديد من البرامج والتدريب لكافة الهيئات. وان هناك جامعات كثيرة أيضًا في ألمانيا، منها جامعات مار بورج وميونخ وبرلين تقوم بالتعاون مع الجامعات المصرية في العديد من البرامج والمنح العلمية وأشاد رئيس الهيئة بالتطور المستمر الذى تشهده جامعة جنوب الوادي حيث أنها جامعة تنمو بسرعة كبيرة بفضل جهد رئيس الجامعة واكد على أهمية إقامة الأسبوع الثقافي الألماني في جنوب الصعيد لأنه يمثل جسر التعاون بين مصر وألمانيا في كافة المجالات؛ وحضر الندوة الدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة السابق وعمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والدكتور عاصم العماري عميد كلية الألسن في الأقصر.     

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة جنوب الوادي تقيم ندوة تعريفية لبرامج ومِنَح الهيئة الألمانية جامعة جنوب الوادي تقيم ندوة تعريفية لبرامج ومِنَح الهيئة الألمانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon