توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أحمد زكى بدر والسفير الألماني يفتتحان كلية الألسن جامعة جنوب الوادي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أحمد زكى بدر والسفير الألماني يفتتحان كلية الألسن جامعة جنوب الوادي

الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية
الاقصر - مصر اليوم

افتتح الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية و يوليوس جيورج لوي سفير ألمانيا في القاهرة و الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي الأسبق والدكتور أشرف منصور رئيس الجامعة الألمانية في القاهرة ومحمد بدر محافظ الأقصر وعدد من كبار الشخصيات كلية الألسن جامعة جنوب الوادي.

وأشاد أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية بالتعاون المثمر بين مصر وألمانيا في كافة المجالات خاصة التعليم.

وقال هناك تعاون متميز بين مصر وكل من فرسا وألمانيا حقق نتائج كثيرة موضحا أن كلية الألسن جامعة جنوب الوادي هي واحدة من 3 كليات للألسن في مصر .

وأكد أن الجامعات تعد قاطرة التنمية وأنه يأمل في افتتاح جامعة مسقلة لمحافظة الأقصر بهدف تعظيم التنمية في الاقصر .

وبدوره قال يوليوس جيورجي لوس سفير ألمانيا بالقاهرة إننا نحل ضيوفا علي ضفاف النيل وهذا هو شعار الأسبوع الألماني في الصعيد الذى يأتى ضمن فعاليات الأسبوع الألماني الذي يقام خلال الفترة ما بين 19 إلى 22 من شهر نوفمبر الجاري ويشمل عددا من محافظات الصعيد منها الأقصر، وقنا، وسوهاج، والمنيا ويتضمن مجموعة مختلفة من البرامج الثقافية المتنوعة بهدف تعميق العلاقات المصرية الألمانية في مختلف المجالات الثقافية والتعليمية والإقتصادية منها إفتتاح مكتبة معهد جوته في قنا، ومحاضرات الحكومة الألمانية وإقامة عروض مسرحية متنوعة وعرض باليه بالإضافة لحفلات موسيقية لفرقة المدرسة الإنجيلية الألمانية.

وأعرب عن سعادته بالمشاركة في افتتاح كلية الألسن جامعة جنوب الوادى اليوم وقسم اللغة الألمانية بها مشيرا إلي تدريس اللغة الألمانية في 122 مدرسة في مصر فضلا عن 13 قسما في الجامعات المصرية وهذا يعد أفضل وسيلة للتعاون والتواصل بين البلدين .

ومن جانبه قال محمد بدر محافظ الأقصر أننا نسعي من خلال إنشاء عدد كبير من الكليات بفرع جامعة جنوب الوادي بالأقصر إلي إقامة جامعة الأقصر مشيرا إلي أنه جار الإنتهاء من التشطيبات النهائية لكليتي الآثار وتكنولوجيا الإتصالات والمعلومات بمنطقة "العوامية" جنوب المدينة إلى جانب إنشاء مبنى كلية التمريض وكلية الطب وتجهيز المستشفى العام لتكون مستشفى جامعى لها فيما يجرى اعداد الدراسات الهندسية اللازمة لإنشاء كلية هندسة الرى بإسنا جنوب المحافظة ليصل عدد الكليات إلى 8 كليات يتم من خلالها إنشاء جامعة الأقصر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد زكى بدر والسفير الألماني يفتتحان كلية الألسن جامعة جنوب الوادي أحمد زكى بدر والسفير الألماني يفتتحان كلية الألسن جامعة جنوب الوادي



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon