توقيت القاهرة المحلي 03:13:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عميد تربية رياضية في جامعة أسيوط يطالب بتشديد الرقابة على الصالات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عميد تربية رياضية في جامعة أسيوط يطالب بتشديد الرقابة على الصالات

اليوم العلمي الثاني عشر لكلية الطب
أسيوط ـ سعاد أحمد

ناشد الدكتور أحمد صلاح قراعة عميد كلية التربية الرياضية المسؤولين كافة بالدولة بضرورة تكاتف الجهود من أجل تشديد الرقابة على مراكز اللياقة البدنية والصالات الرياضية والتي انتشرت بصورة كبيرة في محافظات الجمهورية كافة وأعتمد بعضها على استخدام مواد ضارة لحقن العضلات وخلط المكملات الغذائية بمشتقات الترامادول وذلك كمنشطات للرياضيين مما يسبب ضررًا بالغًا على صحة الشباب.

جاء ذلك خلال مشاركة عميد كلية التربية الرياضية فى وقائع اليوم العلمي الثاني عشر لكلية الطب في حضور الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة والدكتور محمد عبد اللطيف نائبه لشؤون للدراسات العليا والبحوث والقائم بعمل عميد كلية الطب ولفيف من وكلاء كليتي الطب والتربية الرياضية وأعضاء هيئة التدريس بهما.

وأوضح الدكتور قراعة أن محافظة أسيوط تضم نحو 80 صالة رياضية مرخصة ويصل الغير قانوني منها نحو 20 صالة وهو ما يستدعى رقابة صارمة من الدولة وعمل بطاقة طبية للوقوف على مدى لياقة وظائف الجسم وملائمته لمختلف أنواع التمرينات الرياضية ، مؤكدًا على أهمية اللياقة البدنية في الحفاظ على صحة الإنسان ومنع هشاشة العظام عند الفتيات.

ومن جانبه أشارالدكتور طارق الجمال أن اليوم العلمي الثاني عشر الذي تنظمه كلية الطب دوريًا جاء تحت عنوان " نمط الحياة المعاصر للشباب والرياضيين وكيفية مواجهة المشاكل الصحية " وذلك بالاشتراك مع كلية التربية الرياضية والذي يهدف من خلال ثلاثة جلسات علمية تتناول أهمية الرياضة عند الإنسان العادي وعند الرياضيين بمختلف أنواعها وكيفية علاج ما يواجهونه من مشاكل سواء إصابات أو مضاعفات.

وقالت الدكتورة مها غانم وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجلسة الأولى تضمنت إلى جانب محاضرة عيد كلية التربية الرياضية محاضرة أخرى عن "الواقع الحالي للتعامل مع إصابات الملاعب " للدكتور محمود فاروق صبره أستاذ الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية ، ومحاضرة للدكتور محمد محمود فتح الله وكيل كلية الطب لشؤون التعليم والطلاب حول "صحة المراهقين والشباب في العالم ومصر : أرقام ودلائل "

كما تضمنت الجلسة الثانية محاضرة بعنوان "نظرة طبية تشريعية وقانونية لبعض مشاكل الشباب والرياضة للدكتور خالد محمد عبد العال أستاذ الطب الشرعي والسموم ومقرر عام المؤتمر ، أما الدكتور محمد مصطفى عبد الهادي أستاذ أمراض الصدر فتناول في محاضرته مشاكل التدخين والوضع الحالي للسيجارة والشيشة الإلكترونية ، أما الإدمان لدى الشاب والإمكانيات المتاحة للعلاج في جامعة أسيوط فقد تحدث عنه الدكتور علاء الدين محمد درويش أستاذ ورئيس قسم الأمراض العصبية والنفسية بكلية الطب.

وقد تناولت الجلسة الثالثة عدد من المحاضرات حول "التغذية الصحية وخطورة الوجبات السريعة " للدكتورة فاتن محمد ربيع أستاذ الصحة العامة ، ومن كلية التربية الرياضية تناول الدكتور عماد الدين شعبان أستاذ الصحة الرياضية "دور الرياضة في برامج التخسيس وأنظمة الطاقة للرجال والسيدات " ، كما ألقى الدكتور هشام القاضي أستاذ جراحة العظام فى محاضرته الضوء على "التوجهات الحديثة في علاج إصابات العظام الرياضية" أما الدكتور طارق عبد الحميد المدرس في قسم القلب والأوعية الدموية فقد أطلق عددًا من التحذيرات بشأن محاضرة مفصلة بعنوان "الشباب من الجيم إلى العناية المركزة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عميد تربية رياضية في جامعة أسيوط يطالب بتشديد الرقابة على الصالات عميد تربية رياضية في جامعة أسيوط يطالب بتشديد الرقابة على الصالات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon