توقيت القاهرة المحلي 09:29:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جامعة القصيم تستعد للمؤتمر العلمي الخامس لطلاب وطالبات التعليم العالي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة القصيم تستعد للمؤتمر العلمي الخامس لطلاب وطالبات التعليم العالي

بريدة ـ واس

تسعى جامعة القصيم ممثلة بعمادة شؤون الطلاب إلى المشاركة الفاعلة في المؤتمر العلمي الخامس لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة الذي سيقام في الثامن والعشرين من الشهر القادم بمدينة الرياض ، بإذكاء روح التنافس بين طلاب الجامعة من خلال ملتقى تحضيري عقد نهاية الأسبوع الماضي لطلاب وطالبات جامعة القصيم استعدادا للمؤتمر . وتميز الملتقى التحضيري بغزارة الإنتاج في كل محاوره حيث بلغت المشاركات الأخيرة 1492 مشاركة موزعة على 849 بحثاً و610 بحثاً في محور العلوم الإنسانية والاجتماعية ، و 144 بحثاً في محور العلوم الأساسية والهندسية ، و95 بحثاً في محور العلوم الصحية ، وبلغ عدد المسابقات الفنية 411 مشاركة ، وبلغ عدد الابتكارات وبراءات الاختراع 88 ابتكاراً ، ومشاركة 72 خدمة مجتمعية ، و 44 مشاركة في الخطابة والإلقاء العربي ، و 21مشاركة في مشاريع ريادة الأعمال . وقد توزعت المشاركات بين 458 من الطلاب و1034مشاركة من الطالبات , وتم تحكيم 808 مشاركة في الملتقى التحضيري شارك في تحكيمها 373 محكماً ، وشارك من الناحية الإدارية في الملتقى 71 منسقاً ومنسقة و403 مشرفاً على الأعمال المقدمة و57 من أعضاء اللجان المساندة والمنفذة , وبلغ عدد المشاركات المرشحة للمؤتمر العلمي الخامس من جامعة القصيم 330 مشاركة بزيادة 40% عن المؤتمر الرابع . وكان معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي قد افتتح فعاليات الملتقى التحضيري ودشن المعرض المصاحب نهاية الأسبوع الماضي, الذي تم من خلاله عرض ابتكارات الطلاب والطالبات ، والمشاركات الفنية ومشاركات الخط العربي برعاية مركز عقول . واستمع معاليه لشرح من الطلاب عن ابتكاراتهم ومشاركاتهم ، مشيداً بما شاهده من تميز وإبداع في كل مشاركات المعرض . من جهته استعرض عميد شؤون الطلاب الدكتور خالد الشريدة مميزات الملتقى هذا العام والخطوات السريعة مقارنة بالأعوام الماضية وحجم الإنجاز من حيث الكم والكيف لجميع المشاركات في جميع المحاور .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة القصيم تستعد للمؤتمر العلمي الخامس لطلاب وطالبات التعليم العالي جامعة القصيم تستعد للمؤتمر العلمي الخامس لطلاب وطالبات التعليم العالي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon