مناقشة رسالة ماجستير للباحث الاقتصادي عامر جبر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مناقشة رسالة ماجستير للباحث الاقتصادي عامر جبر

رام الله- معا

منحت لجنة الدراسات العليا في جامعة القدس ابو ديس درجة الماجستير للباحث الاقتصادي عامر جبر بتقدير جيد جدا بعد مناقشة رسالة الماجستير التي كانت بعنوان دور اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال في الحد من ظاهرة غسل الاموال في القطاع المصرفي الفلسطيني. وجاءت الدراسة لتبين الدور الرسمي الفلسطيني في الحد من ظاهرة غسل الاموال في القطاع المصرفي الفلسطيني، وتضمنت الدراسة خمسة فصول، بحيث اشتمل الفصل الاول على الاطار العام للدراسة، والقصل الثاني على الاطار النظري والادبيات السابقة، والفصل الثالث على المنهجية المتبعة في اعداد البحث، والفصل الرابع على النتائج والتي توصل اليها الباحث، اما الفصل الخامس والاخير فقد تضمن الاستنتاجات والتوصيات. توصلت الدراسة الى ان القطاع المصرفي الفلسطيني يتقيد بالقوانين والتشريعات الصادرة عن اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال بنسبة عالية، لما له اثرا ايجابيا في زيادت ثقة العملاء بالمصرف، وسلامة الأموال المودعة، وايضا ان الادلة الارشادية الصادرة عن اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال واضحة للقطاع المصرفي الفلسطيني، مما يهيء الارضية المناسبة لمكافحة جريمة غسل الاموال. وأوصت الدراسة بضرورة تعزيز ثقافة العملاء باهمية تطبيق القانون والتعليمات والارشادات الصادرة عن اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال وسلطة النقد الفلسطينية ، وتعزيز مشاركة الدوائر الاخرى في المصارف لمكافحة جريمة غسل الاموال، على سبيل المثال دائرة المخاطرة والتدقيق الداخلي والدائرة القانونية. وكذلك ضرورة الاهتمام بموظفي المصرف، من حيث المامهم بلغات أجنبية لسهولة الاشتباه بالعمليات المالية مع البنوك المراسلة، وايضا العمل على تطوير نظام المكافحة في القطاع المصرفي ، بحيث يشمل كافة الفروع والاقسام في المصرف، وكذلك التحديث المستمر لبيانات العملاء. يذكر ان الباحث قد استوحى الموضوع من خبرته السابقة في القطاع المصرفي الفلسطيني وهو الان يشغل منصب مسؤول مالي واداري في وحدة المتابعة المالية - سلطة النقد الفلسطينية، هذا وقد حضر المناقشة عدد من موظفي القطاع المصرفي والمؤسسات المالية العاملة في فلسطين ، وتكونت لجنة المناقشة من الدكتور عزمي الاطرش رئيسا ومشرفا على الدراسة ، والدكتورة عروبة البرغوثي ممتحنا داخليا و الدكتورة ناريمان ابو عطوان ممتحنا خارجيا.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مناقشة رسالة ماجستير للباحث الاقتصادي عامر جبر   مصر اليوم - مناقشة رسالة ماجستير للباحث الاقتصادي عامر جبر



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مناقشة رسالة ماجستير للباحث الاقتصادي عامر جبر   مصر اليوم - مناقشة رسالة ماجستير للباحث الاقتصادي عامر جبر



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon