وقف القبول ببرامج ماجستير ودبلوم "مشتركة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وقف القبول ببرامج ماجستير ودبلوم مشتركة

أبوظبي ـ وكالات

اوقف مجلس التعليم العالي القبول في البرامج التي تطرحها جامعات رسمية مع اكاديميات (وسطاء) ذات صلة بمؤسسات تعليم عالي خارجية.  وأكد قرار الايقاف ضرورة التزام الجامعات التي عقدت اتفاقياتها من خلال وسطاء بقرار مجلس التعليم العالي القاضي بأن يكون التعاون والاتفاقيات مباشرة دون وسطاء، وتوفيق أوضاعها وإنهاء الاتفاقيات حسب الأصول وبما لا يرتب عليها أية التزامات مالية أو قانونية وبما يتناسب مع المهلة المحددة لكل اتفاقية». وطالب المجلس من وزارة التعليم العالي عدم تصديق الشهادات والوثائق الصادرة عن البرامج النافذة حالياً لكل من يلتحق في هذه البرامج اعتبارا من السادس والعشرين من ايار الماضي، تاريخ صدور القرار. وتشمل الاتفاقيات الموقعة: اولا، الجامعة الاردنية مع المجموعة العربية للتعليم والتدريب (الممثلة بأكاديمية الفيصل العالمية) وجامعة اوهايو الامريكية, ثانيا، جامعة اليرموك مع شركة كادر العربي لتطوير وتحديث التعليم، ثالثا، جامعة مؤتة مع المجموعة العربية للتعليم والتدريب (الممثلة بأكاديمية الفيصل العالمية) وجامعة اوهايو الامريكية، رابعا: جامعة البلقاء التطبيقية مع المجموعة العربية للتعليم والتدريب (الممثلة بأكاديمية الفيصل العالمية) وجامعة فلوريدا اتلانتك، رابعا: جامعة ال البيت مع المجموعة العربية للتعليم والتدريب (الممثلة بأكاديمية الفيصل العالمية) وجامعة اوهايو الامريكية. ودعا الجامعات الى التواصل المباشر مع الجامعات العالمية المرموقة للاستفادة من تجربتها في طرح البرامج التطبيقية التي يحتاجها سوق العمل المحلي والعربي لما لذلك من نفع متوقع على خفض نسبة البطالة ونسبة الملتحقين بالبرامج الإنسانية التي يصعب على السوق المحلي والعربي استيعاب مخرجاتها. ويأتي قرار ايقاف القبول بتلك البرامج في ضوء توصية قدمتها لجنة مكلفة بدراسة الاتفاقيات الموقعة بين جامعات واكاديميات تعمل كوسيط لجامعات اجنبية، بوقف الاعتراف في البرامج التي تطرحها لمستوى الدبلوم والماجستير بناء على الاتفاقيات الموقعة والاطراف غير الرسمية. وبين تقرير اللجنة أن البرامج المطروحة في الجامعات: الاردنية ومؤتة والبلقاء التطبيقية واليرموك وال البيت، بموجب الاتفاقيات الموقعة مع تلك المؤسسات، هي برامج موجودة في الجامعات وتستطيع تنفيذها وادارتها واستقبال الطلبة فيها دون وجود وسطاء او جهات اخرى. ونوهت الى أن الرسوم التي تتقاضاها المجموعة العربية للتعليم والتدريب (الممثلة بأكاديمية الفيصل العالمية) مقابل الخدمات التي تقدمها هي رسوم عالية وغير مبررة ويمكن تجييرها لصالح الجامعات. وبينت اللجنة أن عددا من المدرسين المشاركين في هذه البرامج لم يتلقوا اي برامج تدريبية لتحضيرهم من الجامعات الاجنبية وتم الاعتماد على خبراتهم في هذا المجال.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وقف القبول ببرامج ماجستير ودبلوم مشتركة   مصر اليوم - وقف القبول ببرامج ماجستير ودبلوم مشتركة



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وقف القبول ببرامج ماجستير ودبلوم مشتركة   مصر اليوم - وقف القبول ببرامج ماجستير ودبلوم مشتركة



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon