توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"صقر للتميز الحكومي" يطرح دفعة جديدة من المنح الدراسية الجامعية للمواطنين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صقر للتميز الحكومي يطرح دفعة جديدة من المنح الدراسية الجامعية للمواطنين

رأس الخيمة - وام

أطلق برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي دفعة جديدة من المنح الدراسية الجامعية للمواطنين الذكور والإناث لتمكينهم من استكمال دراساتهم العليا والحصول على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. وقال محمد الحمادي مساعد مدير البرنامج ان طرح المنح الدراسية يأتي ضمن المساعي الحثيثة التي يحرص برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي على تنفيذها سنة بعد أخرى لاعداد كوادر وطنية قيادية متميزة تلبي احتياجات الدولة في المجالات المهمة وتساهم بقوة في التنمية المجتمعية ". وأوضح انه اعتبارا من الان يمكن للمواطنين الراغبين في الاستفادة من المنح الدراسية تقديم طلباتهم شخصيا أثناء زيارة المقر الرئيسي للبرنامج في مبنى الغرفة بالنخيل أو عبر زيارة الموقع الالكتروني . وضمن المنح الدراسية المخصصة لفئة الذكور يشترط البرنامج في المتقدمين الحصول على نسبة نجاح في الثانوية العامة لا تقل عن نسبة 85 بالمائة علاوة على التمتع باجادة مهارات اللغة الانجليزية وسيطلب منهم عند قبولهم الالتحاق بخمسة تخصصات هي الهندسة المدنية و المحاسبة و الاحصاء و القانون و تقنية المعلومات . أما بالنسبة لبرنامج المنح الدراسية الجامعية الشاملة للجنسين فان التخصصات المطلوبة الهندسة في " بترول وغاز وميكانيكية كهربائية و مواد معمارية ومدنية البيئة و الطاقة المتجددة و الطيران " وتخصص الادارة ويشمل " الأعمال و الاقتصاد و المحاسبة و الاحصاء والعلوم المصرفية ادارة مالية واستثمار و التأمين و ادارة الموارد البشرية و التسويق " وفي التخصصات الأخرى " القانون و نظم المعلومات و الجغرافية و التخطيط الحضري و تقنية المعلومات والعلاقات الدولية والاتصال الجماهيري والادارة التربوية والادارة الصحية والحكومية وعلوم التغذية وطب عام وطب الأسنان والصيدلة والتمريض وادارة السياحة و التميز المؤسسي " . تصنيف عالمي يوفر برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي منحا دراسية تشمل بعثات خارجية تتم بالتعاون مع وزارة التعليم العالي وأخرى مقدمة من مؤسسة قطر للتعليم ويشترط ان تكون الجامعات التي يرغب المواطنون الالتحاق بها مصنفة عالميا مثل الجامعات الحكومية التي تشمل جامعة الامارات و جامعة زايد وكليات التقنية علاوة على الجامعات الأميركية التي تمارس أنشطتها الأكاديمية في كل من رأس الخيمة والشارقة وجامعة سوربون الفرنسية و نيويورك أبوظبي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صقر للتميز الحكومي يطرح دفعة جديدة من المنح الدراسية الجامعية للمواطنين صقر للتميز الحكومي يطرح دفعة جديدة من المنح الدراسية الجامعية للمواطنين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon