توقيت القاهرة المحلي 11:43:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"الجامعة الإلكترونية" السعودية تعزز الحوار الحضاري لدى منسوباتها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجامعة الإلكترونية السعودية تعزز الحوار الحضاري لدى منسوباتها

الرياض ـ واس

نظمت الجامعة السعودية الإلكترونية فرع الطالبات بالرياض، يوم أمس الأول، محاضرة علمية بعنوان " الحوار الحضاري واختلاف الثقافات" ألقتها المدربة المعتمدة في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني آمال المعلمي، بحضور المشرفة على أقسام الطالبات بالجامعة الدكتورة هند بنت عبدالعزيز الفدا، ووكيلة كلية العلوم الصحية الدكتورة سعداء بنت محمد العرف، وعدد من منسوبات الجامعة من عضوات هيئة التدريس، وإداريات، وطالبات. وتناولت المعلمي في محاضرتها موضوع حوار الحضارات من مُنطلق إسلامي، مبينة أن الدين الإسلامي حث الإنسان على التواصل مع الغير، وأوضح له كيف يرتبط مع أسرته، ومجتمعه، ومع بقية الأمم والشعوب كافة. ولفتت النظر إلى أن لكل مجتمع حضارته الخاصة التي تؤثر فيه، ولكن لا تمنعه من التعايش مع بقية المجتمعات من خلال تفهم منطلق كل حضارة، والانسجام بين أتباع أديان هذه المجتمعات، مؤكدة أن الإنسان حينما يختلف مع الآخر فإنه لا يعني أن يكون أفضل أو أقل منه لأن الاختلافات حكمة إلهية أودعها الله سبحانه وتعالى بين البشر وليس فيها أي سلبية. ومن جانبها، قالت الدكتورة هند الفدا إن الجامعة السعودية الإلكترونية وبتوجيهات من مديرها الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، تحرص على تنظيم العديد من اللقاءات العلمية، والفعاليات المتنوعة للنهوض بمستوى وعي منسوبيها في مختلف المجالات الدينية، والعلمية، والثقافية. وأوضحت أن هذه المحاضرة لها أهمية كبيرة لطالبات الجامعة الإلكترونية اللاتي يعتمدن في دراستهن على تقنيات الاتصال الحديثة حيث تساعدهن في إتقان التواصل الحضاري مع أستاذاتهن وزميلاتهن من الجنسيات الأخرى، واستثمار ذلك في تبادل الخبرات معهن في المجالات العلمية التي تعود بالنفع على تحصيلهن الأكاديمي. وفي نهاية المحاضرة سلمت المشرفة على أقسام الطالبات بالجامعة، درع تذكاري للمحاضرة آمال العلمي، وشهادة شكر باسم الجامعة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة الإلكترونية السعودية تعزز الحوار الحضاري لدى منسوباتها الجامعة الإلكترونية السعودية تعزز الحوار الحضاري لدى منسوباتها



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon