تلاميذ يتعاملون مع جيل التقنيات الحديث

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تلاميذ يتعاملون مع جيل التقنيات الحديث

أبوظبي - مصر اليوم

نجلاء أحمد علي أستاذ مساعد بقسم تقنية المعلومات بالكلية، أوضحت أن دور قسم تقنية معلومات هو إعداد طلبة الكلية لكيفية استخدام التكنولوجيا في التعليم، وتعريفهم كيفية متابعة الجديد في التكنولوجيا حتى بعد التخرج، وتوظيفها بشكل فعال خلال عملهم كمعلمي المستقبل، فأهم شيء أن يتعلم الطالب كيفية ادماج التكنولوجيا في التعليم، وذلك ليس بمعنى توظيفها كنشاط، بل كيفية استخدامها بشكل مخطط خلال الدرس وفي الإدارة الصفية، كما يتم تعريفهم ببرامج الحماية التي يمكن استخدامها بطريقة تمنع الطالب من الدخول بشكل خاطئ لمواقع غير مناسبة في ظل وجود شبكات انترنت اليوم بالمدارس. وأكدت نجلاء، أهمية أن توظف الوسائل التقنية بشكل يتناسب مع كل مرحلة، فالآيباد مثلا يجب أن يستخدم لفترة محددة في اليوم الدراسي لطالب المرحلة التأسيسية وتعطى الفرصة لاستخدام التقنيات التي تشجع عمل الطلبة بشكل جماعي، مثل عملهم في مجموعات على جهاز واحد واستخدام السبورة الذكية وغيرها بالإضافة للأنشطة العملية التي تراعي الطبيعة الحركية لطالب هذه المرحلة، وحتى لا يعتاد الطالب الانعزال مع جهازه، وهنا يكون دور المعلم ومهارته في كيفية توظيف التقنيات طبقاً لكل مرحلة ولحاجة المجموعات الطلابية المختلفة. الطالب محمد السبع في السنة الثالثة بكلية التطوير التربوي قال: «التلاميذ اليوم يتعاملون مع جيل التقنيات والآيباد، الذي يحتاج لأساليب ومستوى تعليمي يتناسب معه من كافة النواحي خاصة التقنية، باعتبار أن الأطفال اليوم من عمر الثلاث سنوات يتعاملون مع التقنيات التي تتوفر في بيوتهم وبين أيديهم، لذا فإن التكنولوجيا جزء مهم من التعليم، وليست كهدف بل هي وسيلة على المعلم أن يمتلك مهارة ادماجها خلال تدريس الطالب»، مشيراً إلى أنهم يتم تدريبهم في الكلية على كيفية ادماج التكنولوجيا في التعليم بالشكل الذي يتناسب مع المرحلة التعليمية التي سيقوم بتدريسها بعد التخرج وهي الحلقة الأولى، حيث تعد التقنيات جاذبة لطالب هذه المرحلة بشكل كبير.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تلاميذ يتعاملون مع جيل التقنيات الحديث   مصر اليوم - تلاميذ يتعاملون مع جيل التقنيات الحديث



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تلاميذ يتعاملون مع جيل التقنيات الحديث   مصر اليوم - تلاميذ يتعاملون مع جيل التقنيات الحديث



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon