توقيت القاهرة المحلي 07:18:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جامعة الملك سعود توفرت أحدث تقنيات التعليم الإلكتروني بالمدينة الجامعية للبنات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة الملك سعود توفرت أحدث تقنيات التعليم الإلكتروني بالمدينة الجامعية للبنات

الرياض ـ وكالات

كشف عميد التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالعزيز بن عمر السدحان أن الجامعة انتهت من تجهيز البنية التحتية المتكاملة لأنظمة التعليم الالكتروني بالمدينة الجامعية الجديدة للبنات بالدرعية التي ستكون متاحة مع بدء العام الجامعي الجديد . وأوضح الدكتور السدحان أنه تم تجهيز أكثر من 800 قاعة ذكية مزودة بأحدث تقنيات التعليم حيث تتضمن فصول استقبال البث المرئي وهي أنظمة متكاملة تتيح للطالبات استقبال المحاضرات التي يتم بثها من الاستوديوهات التعليمية أو الفصول الدراسية بأقسام الطلاب، التي تضم أجهزة اتصال صوتي ومرئي وأجهزة عرض ونظام صوتي متكامل إضافة إلى تجهيز 35 مدرجاً تعليمياً متطوراً بأحدث التقنية الالكترونية وتركيب أكثر من 400 شاشة إعلانية . وأفاد أن الأنظمة الالكترونية للمدينة الجامعية للطالبات تضم عدد أنظمة مراقبة غياب الطالبات إضافة إلى أنظمة عرض إلكترونية لبث المعلومات المهمة في أماكن تجمع الطالبات إضافة إلى العديد من تقنيات التعليم المختلفة. وبين عميد التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد أن مشروع المدينة الجامعية الذكية جاء لوضع البنى التحتية لبيئة التعليم الإلكتروني في الجامعة وإنشاء فرق العمل التي تقوم على تشغيل البنى التحتية والأنظمة المساندة لها وصيانتها، لتوفير بيئة التعليم المناسبة التي تساعد عضو هيئة التدريس على تطوير كل من المنهج ، وطريقة تدريسه من جهة ، وتساعد الطالبة على سرعة الاستيعاب والفهم من جهة أخرى ، مما يؤدي إلى الرقي بمستوى مخرجات التعليم بشكل عام ونقل عملية التعليم من الطرق التقليدية إلى بيئة التعليم التفاعلي الحديثة. وأضاف أن جامعة الملك سعود ممثلة في عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد تسعى لتحسين قدرات أعضاء هيئة التدريس، وتحفيز الطلاب والطالبات نحو التعلم من خلال توفير بيئات تعليمية الكترونية متطورة في جميع كليات الجامعة. وثمن الدكتور السدحان الدور الكبير لمعالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر ووكلاء الجامعة في تنفيذ مشاريع المدينة الجامعية الذكية .  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الملك سعود توفرت أحدث تقنيات التعليم الإلكتروني بالمدينة الجامعية للبنات جامعة الملك سعود توفرت أحدث تقنيات التعليم الإلكتروني بالمدينة الجامعية للبنات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon