توقيت القاهرة المحلي 13:53:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة التعليم العالي تعتمد برنامج الإنتاج المرئي والرقمي في جامعة عفت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة التعليم العالي تعتمد برنامج الإنتاج المرئي والرقمي في جامعة عفت

الرياض ـ وكالات

بدأت جامعة عفت استقبال طلبات التسجيل في برنامج تخصص الإنتاج المرئي والرقمي الذي يعد الأول من نوعه في المملكة بعد اعتماده من وزارة التعليم العالي . وأوضحت رئيسة جامعة عفت الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل أن البرنامج الجديد يأتي بالتعاون مع جامعة جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية كما يدعم دور المملكة في المشاركة بالاقتصاد العالمي ويسهم بشكل كبير في الاقتصاد المعرفي , متوقعة أن يكون للبرنامج دور كبير في قطاعات مختلفة كإدارة الأعمال والتخطيط والبحث العلمي والقانون والعمارة والتعليم . وقالت : إن البرنامج يعطي القدرة على دمج الصور ومقاطع الفيديو والصفحات الإلكترونية إضافة إلى التطبيقات الألكترونية والتصوير المرئي والإنتاج التفاعلي مع استخدام درجة عالية من بلاغة الكلمة مرتبط بالاقتصاد العالمي الذي يحتاج إلى هذه المهارات ويصب التركيز أيضاً من خلال البرنامج على إنتاج الصور ومقاطع الفيديو والصوت واضعاً في الاعتبار الخصائص السينمائية و التلفزيونية بالإضافة إلى سرد القصص المتحركة . وذكرت أن برنامج الإنتاج المرئي والرقمي بجامعة عفت يشمل على أربعة مسارات وهي الإنتاج المرئي والرقمي الرسوم والأفلام المتحركة وكتابة السيناريو والوسائط التفاعلية وتتنوع الفرص الوظيفية التي تنتظر خريجات هذا التخصص حيث بإمكانهن العمل في المجالات التالية وإنتاج الأفلام والإنتاج التلفزيوني والصحافة وشبكات التواصل الاجتماعي والتواصل المرئي والعلاقات العامة بالإضافة إلى المجال الأكاديمي . من جهتها أكدت عميدة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة عفت الدكتورة كاثلين غلوم أن البرنامج سيبدأ نشاطه في الفصل الدراسي القادم لهذا العام وسيتبع المعايير الدولية في جميع المواد المطروحة عن طريق التدريس والتعليم والتقييم , مؤكدة ثقة جامعة عفت في أن هذا البرنامج من شأنه أن يخرج للمجتمع عضوات على درجة عالية من الجدارة و تحمل المسؤولية . وأشارت إلى أن جامعة عفت تقدم تخصص الإنتاج المرئي و الرقمي بالإضافة إلى 11 تخصص آخر عبر كلياتها الثلاث وهي كلية الهندسة التي تقدم تخصصات العمارة والهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات وعلوم الحاسب الآلي ونظم المعلومات وكلية الأعمال من خلال تخصصات الريادة في الأعمال وإدارة العمليات والمعلومات وإدارة الموارد البشرية والمالية والتسويق وكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في تخصصات اللغة الإنجليزية والترجمة وعلم النفس إضافة إلى التخصص الجديد المطروح والمتفرد في نوعه وهو برنامج الإنتاج المرئي والرقمي الذي يعتبر خطوة فعالة في دعم الاقتصاد المعرفي في مملكتنا الحبيبة .  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم العالي تعتمد برنامج الإنتاج المرئي والرقمي في جامعة عفت وزارة التعليم العالي تعتمد برنامج الإنتاج المرئي والرقمي في جامعة عفت



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 11:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
  مصر اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon