الكتاب المدرسي يصارع الآيباد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الكتاب المدرسي يصارع الآيباد

الرياض ـ وكالات

الحقيبة المدرسية تثقل كاهل الـطالب وذويه معاً، بعدما انتفخت وباتت تشكل عبئاً على جيوب الآباء، وثقلاً هاصرا على كاهل الطلبة وعمودهم الفقري، ما ينذر بأخطار بحسب الطب أقلها تشوه القوام.هذه القضية تناولها المغردون عبر مائدة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بينهم أولياء أمور يسعون إلى تطور وتقدم أبنائهم تعليمياً باستخدام وسائل التكنولوجيا كـ"آيباد" فلا مناص من التجربة.بعض المغردين رحبوا بفكرة التخلص من الحقيبة المدرسية لما لذلك من إيجابيات صحية كثيرة، بينما يعد "آيباد" بديلاً أنسب للحقيبة التقليدية، إضافة إلى أنه يغنيهم عن شراء الكتب والمناهج الدراسية بأسعار باهظة تفوق أسعار "آيباد" بمئات الدراهم. وأكد المؤيدون لـ"آيباد" ضرورة التخلي عن الكتب المدرسية، باعتباره مطلباً مهماً لتطوير العملية التعليمية، والوصول بها إلى مرحلة التعلم التكنولوجي والذكي. ويرى هؤلاء أن جهاز "آيباد" يمكنه أن يحوي كل الكتب المدرسية بشكل إلكتروني، بالإضافة إلى قدرته على التمتع بالتجول عبر الشبكة العنكبوتية في حالة زيادة توضيح المادة العلمية التي تخدم وتطور المناهج التعليمية. المغردون في هذا الجانب من أولياء الأمور، وخصوصا الذين أبناؤهم صغار في السن، يتحمسون لهذا الجهاز بما أنه يتوافق مع رغبات وميول تلاميذ اليوم، ويخلصهم من مشكلة ثقل الحقيبة المدرسية، إلى جانب أنه أصبح من الأدوات اللازمة لدخول مرحلة التعليم التكنولوجي المتطور دائماً .هذا الموضوع حظي بضجة نقاشية على "تويتر"؛ إذ غرد أحدهم بأنه لا يؤيد استخدام الأجهزة اللوحية، لأن تفكير الطفل ارتبط باللعب والعبث على هذه الأجهزة، بينما يشدد آخرون على انه لا غنى عن الكتاب مهما تطورت التكنولوجيا، كما قالوا إن تطبيق نموذج "آيباد" في مدارس الدولة قد تكون له بعض المشاكل، أبسطها افراغ البطارية، وبمجرد ضغط زر خاطئ قد يمسح الطالب والطفل كل المقررات التعليمية، وهذه مشكلة كبيرة، وأكدوا على ضرورة محاصرة هذه المخاطر وذلك بحجب إمكان تنزيل الطالب أي شيء.ما يهم المغردين هي صحة أبنائهم، فإذا ما ساهم في حمايتهم "فلن نتردد في العمل على تطبيقه والمطالبة بتعميم استخدامه في كل مدارس الدولة"، وقال أحدهم إن الحقيبة المدرسية لها تأثير كبير في العمود الفقري للطالب الذي لايزال في مرحلة النمو، كما أنها وراء آلام الرقبة والظهر والكتفين التي يصاب بها الصغار في السن المبكرة، فالأجهزة الذكية وبالأخص (آيباد) تساعد على تفتيح ذهن الطلاب بحيث تجعلهم أكثر نشاطا وفي حالة فضول دائم للبحث عن المعلومة". لكن في مقابل ذلك، ظهرت مجموعة ثانية من المغردين تؤكد على أن مضار تقبع إلى جانب إيجابيات "آيباد"، أهمها تأثير الضوء المنبعث من تلك الأجهزة في أعين الطلبة، وهو ما يمكن تفاديه من خلال تقليل نسبة الوضوح من داخل الأنظمة التي تعمل بها تلك الأجهزة، ووضع الملصقات الخاصة بحجب الأشعة التي تنبعث من شاشاتها، وعدم الاكتفاء بتقارير المطورين التي تؤكد انعدام تلك الانبعاثات.أولياء أمور طلبة في المدارس الخاصة، عبروا عن تخوفهم من دفع ثمن تعميم تجربة "آيباد" غاليا واستغلالهم ماليا من قبل بعض هذه المدارس فتزيد معاناتهم، رغم أن كلفة الكتب المدرسية عليهم تتجاوز أسعار مجموعة كاملة من الأجهزة اللوحية، وهم بذلك في صراع داخلي بين ميلهم لهذه الأجهزة ، والخطر الذي يتهدد جيوبهم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الكتاب المدرسي يصارع الآيباد   مصر اليوم - الكتاب المدرسي يصارع الآيباد



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الكتاب المدرسي يصارع الآيباد   مصر اليوم - الكتاب المدرسي يصارع الآيباد



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon