توقيت القاهرة المحلي 06:59:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ورشة عمل في ماليزيا لدعم مشروع وادي التكنولوجيا في الإسماعيلية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ورشة عمل في ماليزيا لدعم مشروع وادي التكنولوجيا في الإسماعيلية

الإسماعيلية ـ يسري محمد

أعلنت المدير الإداري لمشروع وادي التكنولوجيا في الإسماعيلية المهندسة نعيمة محب أنه تم موافقة هيئة التنمية التكنولوجية الماليزية على التوصية الخاصة بطلب تقديم تصور فني ومالي لإعادة تخطيط المرحلة الأولى من مشروع وادي التكنولوجيا في الإسماعيلية من قبل الجانب الماليزي وتقديم الدعم اللازم لهذا المشروع القومي الهام وذلك بناءً على التوصية التي قدمتها خلال حضورها لورشة العمل الخاصة بنقل التكنولوجيا والتي تم انعقادها في دولة ماليزيا في الفترة من 3 إلى 7 كانون الأول/ ديسمبر الجاري 2012 تحت رعاية كل من أكاديمية البحث العلمي المصرية وهيئة التنمية التكنولوجية الماليزية ضمن الوفد الممثل للجانب المصري والذي ضم كل من د . مساعد رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا للمشروعات القومية ود. مستشار وزير الاستثمار وممثلي وزارة الصناعة والتجارة والمنطقة التكنولوجية في المعادى والجامعة الأميركية والجامعة المصرية اليابانية وجامعة النيل والقرية الذكية وبمشاركة وفد من سيريلانكا. وأشارت إلى أنه تم خلال ورشة العمل تقديم عدة عروض من الجانب الماليزي خاصة بالتنمية التكنولوجية وتطور الأنشطة الصناعية مع التركيز على التجربة الماليزية في نقل التكنولوجيا وضرورة الاستفادة من الأبحاث في المجال الصناعي والتوسع في الصناعات عالية التقنية كما تم عرض السياسة العامة لماليزيا والخطط القصيرة السنوية، والمتوسطة 5 سنوات، إضافة إلى استعراض التجارب المشتركة في الثلاث دول ( مصر- ماليزيا –سيرلانكا )، كما تضمن البرنامج زيارة الوفد المصري والمشاركين في الورشة لبعض المشروعات الصناعية والمراكز التكنولوجية التابعة للهيئة المنظمة لورشة العمل كما تم زيارة أحد أودية التكنولوجيا في ماليزيا من ضمن عدد سبعة أودية تكنولوجية على أرضها .  وأضافت إنه خلال زيارة وادي التكنولوجيا في كوالالمبور في ماليزيا تلاحظ أن الموقع مجهز بالخدمات المطلوبة كافة وبه مراكز تكنولوجية مجهزة على أعلى مستوى بمعامل بحثية لمساعدة المشروعات الصناعية عند بداية إنشائها كما أن المخطط العام للموقع يشبه إلى حد بعيد المخطط العام لمشروع وادي التكنولوجيا في الإسماعيلية ويتم الحرص على الحفاظ على نوعية الصناعة به حيث أنها تتركز على الصناعات عالية التقنية فقط، وقد استعرضت المهندسة نعيمة محب مع المشاركين في الورشة المخطط العام لمشروع الوادي في الإسماعيلية والتصورات المستقبلية لهذا المشروع وفى ختام الورشة حصلت على شهادة تقدير لمشاركتها في الحضور وتمثيلها للإسماعيلية . 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة عمل في ماليزيا لدعم مشروع وادي التكنولوجيا في الإسماعيلية ورشة عمل في ماليزيا لدعم مشروع وادي التكنولوجيا في الإسماعيلية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon