توقيت القاهرة المحلي 17:39:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وفد الاعتماد الأكاديميّ الكويتي يزور جامعتي البلقاء وجدارا في الأردن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وفد الاعتماد الأكاديميّ الكويتي يزور جامعتي البلقاء وجدارا في الأردن

السلط ـ مصر اليوم

زار وفد من جهاز الاعتماد الأكاديمي في دولة الكويت، الأربعاء، جامعتي البلقاء التطبيقية في السلط وجدارا في إربد. والتقى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور نبيل شواقفة الوفد الكويتي برئاسة الدكتورة نورية العوضي، والمستشار الثقافي في السفارة الكويتية في عمان الدكتور محمد الظفيري. وأكّد الدكتور الشواقفة أن عملية ضبط الجودة تحصل داخل الجامعات من خلال التركيز على نوعية البرامج، خاصة البرامج التطبيقية المتوافقة مع حاجات سوق العمل. وقدَّم نبذة عن رسالة ورؤية الجامعة وانتشارها في جميع مناطق المملكة، حيث تنفرد بالاشراف العام على الكليات الجامعية المتوسطة والمعنية بالتعليم التقني والمهني. وأوضح الدكتور الشواقفة ان اكاديمية الامير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية تعمل تحت مظلة جامعة البلقاء التطبيقية، وبتعاون اكاديمي مع الجامعة الاردنية، كون الاخيرة لديها تخصصات طبية تاتي ضمن حاجة التخصصات التي تطرحها الاكاديمية من هندسة الاطفاء والسلامة العامة والاسعاف الطبي المتخصص وادارة الكوارث، لافتًا الى ان الاكاديمية تنفرد بتخصصاتها على مستوى الوطن العربي. من جهتها، عبرّت الدكتورة نورية العوضي عن عميق سعادتها بهذه الزيارة مشيدة بالمستوى والتميز الذي وصلت اليه جامعة البلقاء التطبيقية، مبيّنة ان هدف هذه الزيارة ياتي ضمن سلسلة اللقاءات التي يجريها الوفد مع مؤسسات التعليم العالي الأردنية، للاطلاع على برامج الجامعات الأردنية وتخصصاتها، والامتيازات التي تقدمها للطلبة، والاستفادة من تجربة الجامعة بضم كليات المجتمع تحت مظلتها، حيث تم افتتاح جامعة مشابهة لها في دولة الكويت وهي جامعة جابر التطبيقية، اضافة الى التأكد من توافر تعليم نوعي وجيد للطلبة الكويتيين الدارسين في الاردن، وهو ما حققته الجامعات الاردنية كافة. وأبدَت العوضي الرغبة في التعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية من خلال اكاديمية الامير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية، لما تحملة من سمعة طيبة على المستوى الاكاديمي والتطبيقي الفعلي للمحتوى الاكاديمي، وابتعاث عدد من الطلبة الكويتيين للدراسة في الاكاديمية. وزار الوفد الكويتي جامعة جدارا في اربد، والتقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الطعامنة، الذي قدّم نبذة عن الجامعة والتخصصات المطروحة في برنامجي الماجستير والبكالوريوس، واستعرض مشاركات الجامعة في المؤتمرات العلمية والندوات، واصداراتها من المجلات العلمية والثقافية. وأوضحت العوضي أأن هذه الزيارات تأتي بهدف التأكد من ضمان جودة التعليم في الجامعة، والاطلاع على الخدمات التي توفرها للطلبة، بالإضافة الى تقييم البرامج الأكاديمية في التخصصات المختلفة. وناقش الوفد الضيف مع عمداء الكليات في جامعة جدارا، المواضيع المتعلقة بالخطط الدراسية، والمساقات المطروحة في كل تخصص. وزار الوفد مكتبة الجامعة ومختبرات الهندسة والحاسوب وأستوديوهات الإعلام. وفي نهاية اللقاء قدّم الطعامنة درع الجامعة للوفد الضيف.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد الاعتماد الأكاديميّ الكويتي يزور جامعتي البلقاء وجدارا في الأردن وفد الاعتماد الأكاديميّ الكويتي يزور جامعتي البلقاء وجدارا في الأردن



GMT 06:17 2023 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير التعليم المصري يفتتح البطولة العربية المدرسية

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon