توقيت القاهرة المحلي 12:39:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس جامعة الأزهر يقرر افتتاح فصل دراسي داخل الجامعة لمحو الأمية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس جامعة الأزهر يقرر افتتاح فصل دراسي داخل الجامعة لمحو الأمية

القاهرة - أ.ش.أ

وافق رئيس جامعة الأزهر الدكتور أسامة العبد على افتتاح فصل دراسي داخل الجامعة لمحو الأمية تفعيلا لدعم المبادرة القومية لمكافحة الأمية. واوضح رئيس الجامعة، في تصريحات له اليوم، أن الجامعة تأتي ضمن رسالتها العلمية التي تسعي إلى تحقيقها بكافة الطرق، وبالتعاون بين الجامعة والجمعية المصرية للحفاظ على التراث والبيئة والأسرة مع إشراف الهيئة العامة لتعليم الكبار والشئون الاجتماعية بحي غرب مدينة نصر. يذكر أن الجامعة نظمت قافلة طبية وتوعوية دينية وبيئية تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر وتخللها عددا من الندوات فضلا عن إجراء عدد من الاختبارات وتسليم شهادات محو الأمية لمن اجتازوا الاختبارات كما تمكنت القافلة من تقديم الخدمات العلاجية لعدد بلغ 592فردا في مختلف التخصصات في منطقة عزبة العرب بالإضافة إلى قياس السكر والضغط. من جانبه، قال الدكتور مصطفى أبوالعينين نائب مدير مستشفى الحسين الجامعى بالازهر إن أطباء مستشفى الحسين باشتراكهم في هذه القافلة أكدواأن جامعة الأزهر بشبابها ليست ارهابية وهاهو جيل جديد يثبت للعالم اخلاص مؤسسة الأزهر فى تنمية المجتمع وتقديم الأدوية والكشف لكل المحتاجين والفقراء وأضاف الدكتو رعمرالسماحى مدير طوارىء مستشفى الزهراء الجامعى بالازهر أن أطباء المستشفى شاركوا فى توقيع الكشف على المرضى وأجروا لهم الفحوصات الطبية اللازمة حيث ضم وفد الزهراء 10 أطباء اضافة الى هيئة معاونة من التمريض بذلت جهدا كبيرا فى انجاح القافلة . وبين الدكتور أسامة عبدالحليم مدير الطب الوقائى بالإدارة العامه الطبية بالازهر أن الإدارة وفرت المستلزمات الطبية اللازمة للقافلة وشاركت بوفد ضم أطباء فى جراحة العظام والباطنة والجلدية والأطفال التى كان عليها اقبال غير معهود من الجمهور. وطالب الدكتور أيمن السعيد مدير مستشفى الطلبة فى جامعة الأزهر بضرورة تكرار مثل هذه القوافل وتكثيف الدعاية لها وأن تستمر لأكثر من يوم حتى يستفيد بها أكبر قدر مممكن من المواطنين مادام هناك اقبال ومواطنون يحتاجون هذه الخدمة بالفعل مشيرا الى ضرورة متابعة الحالات التى تم توقيع الكشف الطبى عليها والعودة اليها مرة أخرى .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جامعة الأزهر يقرر افتتاح فصل دراسي داخل الجامعة لمحو الأمية رئيس جامعة الأزهر يقرر افتتاح فصل دراسي داخل الجامعة لمحو الأمية



GMT 06:17 2023 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير التعليم المصري يفتتح البطولة العربية المدرسية

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon