توقيت القاهرة المحلي 02:33:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

معلّمون مصريّون يفوزون بجوائز "المنتدى العالميّ للتعليم" في برشلونة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - معلّمون مصريّون يفوزون بجوائز المنتدى العالميّ للتعليم في برشلونة

القاهرة ـ هبة محمد

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فوز معلمين مصريّين بأربعة مراكز متقدمة في "المنتدى العالمي للتعليم"، الذي تنظمه "مايكروسوفت"، والذي أقيم خلال الفترة من 11 إلى 14 آذار/مارس الجاري، في برشلونة في إسبانيا، لأفضل 250 مشروع تُقدم على مستوى العالم. وأوضحت الوزارة في بيان لها أنَّ "المشروعات موضوع المسابقة تبرز الإبداع والحلول المبتكرة، التي تدمج التكنولوجيا في عمليتي التعليم والتعلم"، مشيرة إلى أنَّ "فوز المعلمين المصريين جاء بعد منافسة قوية مع معلمين من جميع أنحاء العالم، وتمَّ التحكيم من طرف لجنة دولية من خبراء التحكيم في المجالات التربوية والتكنولوجية". وأضافت "ارتفع علم مصر عاليًا في حضور أكثر من 1350 من قيادات التعليم من العالم، كما حضر المنتدى أمير مقاطعة كتالونيا، ووزيرة التربية والتعليم في إسبانيا، ونائب رئيس شركة مايكروسوفت العالمية، ومدير التعليم لتكريم الفائزين". وأشارت إلى أنّه "فاز في المركز الأول على المستوى الفردي في مجال (المعلم كمبدع وقائد للتغيير) الشيماء إسماعيل محرم من بني مزار المنيا، مدرسة الفتية الصناعية بنات مشروع (صنّاع المستقبل)، حيث كانت فكرة المشروع (مكافحة التسرب من التعليم عن طريق دمج التكنولوجيا في عمليتي التعليم والتعلم". ونال المركز الأول على المستوى الجماعي تامر محمد القاضي من شرق الإسكندرية، مدرسة السيد محمد كريم، عن مشروع "مكافحة الفقر"، وفكرة المشروع إستخدام التكنولوجيا في التعليم لجعل الطلبة مخططين، ومحللين، ومنتجين لحلول إبداعية لقضايا عالمية، تخص الإنسانية كلها. وفاز في المركز الثاني على المستوى الجماعي "المساواة والعدالة الاجتماعية" رحاب الخضرجي من دمياط الجديدة، مدرسة الكفراوي التجريبية للغات، عن فكرة مشروع إستخدام التكنولوجيا في التواصل بين الطلاب من كل أنحاء العالم، بغية فهم ودعم حقوق المرأة. وجاء في المركز الثالث على المستوى الجماعي "الاستدامة" أحمد درويش من 6 أكتوبر، الجيزة، مدرسة النصر التجريبية للغات، حيث كانت فكرة المشروع "زيادة الوعي بالمشاكل والقضايا البيئة من خلال استخدام التكنولوجيا لتواصل الطلاب على مستوى العالم، والعمل على إيجاد حلول لهذه المشكلات".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معلّمون مصريّون يفوزون بجوائز المنتدى العالميّ للتعليم في برشلونة معلّمون مصريّون يفوزون بجوائز المنتدى العالميّ للتعليم في برشلونة



GMT 06:17 2023 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير التعليم المصري يفتتح البطولة العربية المدرسية

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon