انضمام الاردن الى مشروع تعليمي استقصائي أوروبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انضمام الاردن الى مشروع تعليمي استقصائي أوروبي

عمان ـ بترا

قال رئيس الجمعية الاردنية للبحث العلمي الدكتور انور البطيخي ان اختيار الاتحاد الاوروبي للاردن وضمه الى مشروع تعليمي ضخم تنفذه جامعات اوروبية متقدمة لتعليم العلوم القائم على الاستقصاء لتكون بذلك الاردن الدولة الوحيدة على مستوى العالم من خارج القارة الاوروبية التي يتم ضمها الى هذا المشروع يجعلنا نضاعف جهودنا في الجمعية للارتقاء بالبحث العلمي الى المستوى الذي يطمح اليه جلالة الملك. وكان الاتحاد الاوروبي اعلن مؤخرا عن اختيار الجمعية الاردنية للبحث العلمي من الاردن وضمها لهذا المشروع الذي يضم الى جانب الجمعية 11 جامعة اوروبية مرموقة نظرا للدور المتميز الذي تقوم به الجمعية على مستوى الاردن والخارج في ترويج ودعم وتبني البحث العلمي والباحثين. واعاد التاكيد في حديث لوكالة الانباء الاردنية على جاهزية الجمعية لتقديم النصح والمشورة والتعاون مع أي باحث او اية جهة بحثية او تعليمية على المستوى المحلي وعلى المستوى الدولي مستعرضا بهذا الصدد شراكات الجمعية مع وزارة التربية والتعليم ومع مؤسسات بحثية واكاديمية في القطاعين العام والخاص. واكد اهمية الفائدة التي سوف يجنيها الاردن من المشروع التعليمي الاوروبي والذي يستمر ثلاثة سنوات بهدف تحسين طرق تعليم العلوم واعتماد المنهج الاستقصائي في مدارس المملكة مما ينعكس ايجابا على تعليم مادة العلوم وعلى المهارات التعليمية التي يتزود بها الطلاب . ويجدر الذكر ان المشروع الذي بدء بتنفيذه يطبق على ثلاث مجموعات من الطلاب لمدة ثلاث سنوات بحيث يتم كل سنه تدريب مجموعة من الطلبة يبلغ عددهم 300 طالب وطالبة يدربهم عشرة معلمين يتم اعدادهم وتاهيلهم ضمن المشروع ليتم تعليم هؤلاء الطلبة على طرق الاستقصاء من خلال مواد مربوطة بالمهارات دون ان تتحمل وزارة التربية والتعليم اية التزامات مالية بهذا الخصوص. وحول برنامج المشروع اشار الدكتور البطيخي ان الجمعية بموجب الاتفاقية التي وقعتها مع الاتحاد الاوروبي تعمل وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على اختيار 10 مدارس في مختلف انحاء المملكة كل سنة للاستفادة من هذا المشروع الذي يمول بالكامل من الاتحاد الاوروبي. ويتميز هذا المشروع التعليمي الضخم الذي بدء بتنفيذ المرحلة الاولى منه ويستمر حتى نهاية عام 2015 بان المعرفة التي يستفيدها الطالب والمدرس تستمر معه ويستفيد منها من خلاله اجيال واعداد كبيرة يتوارثون هذه المعرفة . ويهدف المشروع الى تزويد الطلبة بمهارات في تحصيل المعرفة في اطار التعليم التفاعلي والتعاوني الذي ثبت علميا ان انتهاجه يعود بالفائدة على مستوى تحصيل الطلاب وينعكس ايجابا على قدرتهم على التعلم وسيتم ذلك من خلال مادة اثرائية وموضوعات علمية منتقاة لطلبة الصف الثامن خارج الحصص المخصصة لمادة العلوم كما سيعود على المعلمين المشاركين بتاهيل منهجي متميز يمكنهم من الاضطلاع بمهامهم التعليمية بشكل افضل وذلك في محصلته سيعود بالنفع على النتائج المتوقعة من العلمية التعليمية وسيستمر مع الطلبة المشاركين والمعلمين طيلة مسيرتهم العلمية والعملية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انضمام الاردن الى مشروع تعليمي استقصائي أوروبي   مصر اليوم - انضمام الاردن الى مشروع تعليمي استقصائي أوروبي



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انضمام الاردن الى مشروع تعليمي استقصائي أوروبي   مصر اليوم - انضمام الاردن الى مشروع تعليمي استقصائي أوروبي



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon