توقيت القاهرة المحلي 08:11:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير التربية الإماراتي يوجه بدعم مراكز التربية الخاصة وتمكينها من أداء دورها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التربية الإماراتي يوجه بدعم مراكز التربية الخاصة وتمكينها من أداء دورها

أبوظبي ـ وام

وجه معالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم بدعم مراكز التربية الخاصة المنتشرة على مستوى الدولة بما يمكنها من أداء دورها ورسالتها التربوية والتعليمية ومهامها المتخصصة المتصلة بالطلبة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة. وأكد معاليه أن وزارة التربية تولي هذه الفئة من الطلبة جل اهتمامها وعنايتها وأن برامج الإعداد والتأهيل الموجهة للطلبة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة مقدمة على كثير من الأمور وعلى رأس أجندة التطوير التي تتبنى الوزارة تنفيذها .. موضحا أن وزارة التربية حريصة وبشدة على توفير فرص التعليم المناسبة لظروف الطلبة وبجودة عالية تلبي احتياجاتهم وتتوافق مع قدراتهم. جاء ذلك خلال تفقد معاليه اليوم مركز دعم التربية الخاصة في الشارقة حيث اطلع على سير العمل في المركز واطمأن على أحوال الطلبة الذين توافدوا على المركز لتحديد مستواهم الأكاديمي والنفسي ودرجات صعوبة التعلم قبل دمجهم في الفصول المدرسية العادية. رافق معاليه في الزيارة فوزية حسن غريب وكيلة الوزارة المساعد للعمليات التربوية وسعيد الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم ونورة المري مديرة إدارة التربية الخاصة في الوزارة.. وكان في استقباله سلوى جريش مسؤولة المركز والفريق المعاون لها. وأشار معالي وزير التربية إلى ما تبذله الوزارة من جهد في سبيل تمكين الطلبة من ذوي الاحتياجات والإعاقة من تجاوز ظروفهم والتحديات التي تواجههم وإكسابهم قدرات ومهارات تساعدهم في استيعاب المناهج الدراسية المقررة والاندماج فيما بعد في المجتمع ومن ثم في مواقع العمل والإنتاج. وحيا معاليه جميع العاملين في مجال التربية الخاصة سواء في مراكز الدعم أو المدارس أو في ديوان الوزارة ممن يعملون بجد وإخلاص ويتفانون في العمل من أجل أداء رسالتهم على الوجه المطلوب ..كما أشاد بخبراتهم التي تمكنهم من رعاية ذوي الاحتياجات والإعاقة تربويا ونفسيا. ويعد مركز دعم التربية الخاصة في الشارقة واحدا من 5 مراكز منتشرة في مختلف المناطق التعليمية وهي أحد المسارات المهمة التي تعتمد عليها وزارة التربية في إنجاح مشروعها الطموح الخاص بدمج هذه الفئة من الطلبة في المدارس حيث تقوم المراكز بتقييم هؤلاء الطلبة أكاديميا في القراءة والكتابة والرياضيات واللغة والنطق إلى جانب تقييمهم النفسي لتحديد مستواهم ومن ثم توجيههم إلى الفصل الدراسي المناسب لقدراتهم وظروفهم. ويقوم على عملية التقييم مجموعة من العناصر البشرية المتخصصة المؤهلة في وقت تستهدف المراكز بشكل عام تنظيم قبول الطلبة وتسجيلهم في البرامج التي تتناسب مع قدراتهم واحتياجاتهم فضلا عن إيجاد البيئة المدرسية المناسبة لكل طالب وتسهيل عملية القياس والتقييم الفردي للتمكن من دمج الطالب ومتابعته وتوفير الاحتياجات الفردية لحالته في الوقت نفسه تشكل المراكز نقطة الوصل ما بين الأسرة والمدرسة والمختصين في مجال ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التربية الإماراتي يوجه بدعم مراكز التربية الخاصة وتمكينها من أداء دورها وزير التربية الإماراتي يوجه بدعم مراكز التربية الخاصة وتمكينها من أداء دورها



GMT 06:17 2023 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير التعليم المصري يفتتح البطولة العربية المدرسية

GMT 12:06 2023 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

ضبط تحويلات المرحلة الثانوية وحظرها في عدة محافظات مصرية

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon