توقيت القاهرة المحلي 08:26:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إطلاق أول برنامج للمصاحبة الإشرافية في تحمل المسؤولية التربوية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إطلاق أول برنامج للمصاحبة الإشرافية في تحمل المسؤولية التربوية

الدمام ـ واس

توصلت وحدة تطوير المدارس وإدارة الإشراف التربوي بتعليم المنطقة الشرقية إلى صيغة اتفاق وتعاون تكاملي في تنفيذ أول برنامج يطرح على مستوى المملكة بمسمى " المصاحبة الإشرافية للمعلم المشرف "، ويشمل (156) معلماً مشرفاً في المدارس التابعة لبرنامج تطوير . وأوضح مدير وحدة تطوير المدارس بتعليم المنطقة الشرقية بدر بن محمد القحطاني أن البرنامج يسير وفق آلية وفترة محددة وأهداف رئيسة بغرض تزويد المعلم المشرف بمهارات إشرافية معينة عن طريق مصاحبته للمشرف التربوي حيث يعتمد أنموذج تطوير المدارس على وجود معلمين مشرفين في مجموعة تخصصات أساسية هي : التربية الإسلامية ، واللغة الإنجليزية ، والعلوم ، والفيزياء ، والكيمياء ، والأحياء ، والرياضيات ، والصفوف الأولية ، على أن يقوم المعلم المشرف بأدوار إشرافية مع زملائه معلمي التخصص . وأضاف القحطاني أن صيغة الاتفاق التي تمت بين وحدة تطوير وإدارة الإشراف التربوي تتضمن مجالات محددة بين الطرفين فالطرف الأول وحدة تطوير يكون دورها تحديد ضوابط اختيار المعلم المشرف ، وتزويد إدارة الإشراف التربوي بأسماء المعلمين المشرفين لجميع مدارس تطوير , وتحديد الكفايات المطلوبة للمعلم المشرف ، وإمداد المدرسة بالبرامج والخدمات في مجال اختصاصات وحدة تطوير المدارس ، وتقديم الدعم العلمي المتمثل في توفير الاستشارات التربوية للمدرسة ، وإتاحة الفرصة لمديري ومنسوبي المدرسة المشاركة في اللقاءات والمؤتمرات والمعارض والندوات التي تقيمها وحدة تطوير المدارس ، وبناء المجتمعات التعليمية في تلك المدارس , وتوطين التدريب بها واستهداف مدير المدرسة والمعلم المشرف بالبرامج التدريبية الخاصة . فيما أشار مدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم المنطقة الشرقية عبدالرحمن الغفيلي أن دور إدارة الإشراف التربوي والتي تمثل الطرف الثاني في صيغة الاتفاق المنصوص عليها يكون في المشاركة أولاً في اختيار المشرف ، وتزويد وحدة تطوير المدارس بأسماء مشرفي المواد المسند إليهم الإشراف التربوي على مدارس تطوير , وإكساب المعلم المشرف بمدارس تطوير الأساليب والمهارات الإشرافية ، وتقديم خطة دعم تخصص للمعلم المشرف , وتقديم الدعم للمعلم المشرف , ودعمه بالخبرات الإشرافية والتربوية والتعليمية المتخصصة , وإشراك المشرف في اللقاءات والمؤتمرات والمعارض والندوات التي تقيمها إدارة الإشراف التربوي , وتقديم المشورة الفنية والمشاركة في دعم المجتمعات التعليمية , وتوطين التدريب في مدارس تطوير والاكتفاء باستهداف المعلم المشرف بالبرامج التدريبية الخاصة بإدارة الإشراف .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق أول برنامج للمصاحبة الإشرافية في تحمل المسؤولية التربوية إطلاق أول برنامج للمصاحبة الإشرافية في تحمل المسؤولية التربوية



GMT 06:17 2023 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير التعليم المصري يفتتح البطولة العربية المدرسية

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon