توقيت القاهرة المحلي 23:31:10 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة التعليم العالي الفلسطينية تدين اعتداءات القوات الاسرائيلية بحق جامعة القدس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة التعليم العالي الفلسطينية تدين اعتداءات القوات الاسرائيلية بحق جامعة القدس

القدس المحتلة ـ أ.ش.أ

أدانت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية بشدة اعتداءات الجيش الإسرائيلي امس الاربعاء بحق جامعة القدس، وانتهاك القوات لحرمة المؤسسة التعليمية واستهدافهم لآلاف الطلاب والعاملين فيها من خلال ترويعهم وتعمدها إلى إطلاق الأعيرة النارية بشكل كثيف وعشوائي. وقالت الوزارة، في بيان لها، ان اعتداء القوات الاسرائيلية على جامعة القدس يأتي في سياق ممنهج ومتواصل من الانتهاكات بحق المؤسسات الفلسطينية المقدسية والتعليمية وكوادرها وخاصة جامعة القدس التي تتعرض باستمرار إلى اعتداءات متشابهة ومتواصلة تهدف إلى محاربة الوجود الفلسطيني الأصيل على أرضه المحتلة وكذلك سعي الاحتلال إلى القضاء على كافة أسباب الحياة المدنية والعصرية الفلسطينية ودفع المجتمع الفلسطيني نحو الجهل والفقر وقتل كافة مقومات التنمية في مجتمعه. ونددت الوزارة بتجرؤ القوات على اقتحام الحرم الجامعي ومحاولة عسكرة محيطه بالأسلاك الشائكة وجدران الفصل العنصري، مؤكدة ان هذا الامر يخالف كافة الأعراف الدولية التي تؤكد على حرمة انتهاك المؤسسات التعليمية والمدنية وضمان حق الأفراد في التعليم الآمن. وناشدت الوزارة كافة المؤسسات والمنظمات والهيئات الدولية التدخل بشكل سريع، والعمل الجاد على حماية العملية التعليمية ومؤسساتها من هذه الاعتداءات والى العمل الفوري لضمان حق شباب وأبناء فلسطين في التعليم الآمن والتدخل للحد من سياسات الاحتلال العنصرية والوقوف أمام الاعتداءات التعسفية بحق العملية التعليمية. كانت قوات إسرائيلية قد اقتحمت يوم امس حرم جامعة القدس-أبو ديس، واعتقلت طالبا وأصابت المئات خلال مواجهات اندلعت في محيط الحرم الجامعي وبداخله. وقال شهود عيان ان القوات الاسرائيلية اقتحمت الحرم الرئيسي لجامعة القدس مرتين خلال مواجهات استمرت لساعات في بلدة أبو ديس، واعتقلت شابا وأصابت عشرات الطلبة والموظفين بالجامعة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وكذلك المئات اختناقا بالغاز المسيل للدموع. وأشاروا الى أن قوات الاحتلال أطلقت مئات القنابل في محيط الجامعة وبداخلها، وكسرت أبواب بعض الكليات وخربت داخلها مما ألحق أضرارا مادية ببعض كليات، أشدها في كلية تكنولوجيا المعلومات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم العالي الفلسطينية تدين اعتداءات القوات الاسرائيلية بحق جامعة القدس وزارة التعليم العالي الفلسطينية تدين اعتداءات القوات الاسرائيلية بحق جامعة القدس



GMT 06:17 2023 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير التعليم المصري يفتتح البطولة العربية المدرسية

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon