توقيت القاهرة المحلي 22:35:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مؤتمر التعليم الطبي الخليجي يوصي بإشراك الطلبة في صناعة قرار التعليم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مؤتمر التعليم الطبي الخليجي يوصي بإشراك الطلبة في صناعة قرار التعليم

المنامة ـ بنا

أوصى المشاركون في مؤتمر التعليم الطبي التاسع لدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد بجامعة الخليج العربي مؤخراً تحت شعار "الاحتياجات، التحديات، والفرص"، برعاية وزير التربية والتعليم بمملكة البحرين سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وبحضور وزير الصحة سعادة الأستاذ صادق بن عبد الكريم الشهابي بأهمية توفير المناخ والبيئة الملائمة للإبداع للطلبة في العملية التعليمية والتعامل مع طلاب الطب كشركاء في صناعة القرار التعليمي وليس فقط كمتلقين للمعلومات وقالت نائب عميد الطب لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الخليج العربي ، ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، الدكتورة رندة حماده إن المؤتمر الذي شارك فيه نحو 500 من الأكاديميين والأطباء والباحثين وطلبة من كليات الطب وكليات العلوم الصحية، خرج بنتائج مهمة من شأنها أن تثري مسيرة التعليم الطبي وتساهم في ارتقاء العملية التعليمية، خصوصا إذا ما تم إشراك طلبة الطب والعلوم الطبية في صياغة الاستراتيجيات المستقبلية، من منطلق أن هؤلاء الشباب والشابات هم من سيحددون اتجاه الأبحاث العلمية الطبية المستقبلية. وذكر المشاركون ان المؤتمر ناقش أهمية التنسيق والتجانس بين المؤسسات الصحية والتعليمية في البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، على أساس أن هذا التنسيق هو عماد نجاح العملية الطبية التعليمية مشيرين إلى "ان عملية التعليم الطبي تمر بتغيرات ديناميكية سريعة ليس في المناهج فحسب، ولكن كذلك بطرق التدريس والتقويم، مما يفرض على كافة العاملين بقطاع التعليم الطبي الإلمام بهذه الأساليب الحديثة وكيفية التعامل معها" . واكد المشاركون اهمية دور المؤسسات التعليمية الخليجية في دعم وتنظيم ورش عمل لصقل المهارات التعليمية، على غرار مؤتمر التعليم الطبي الذي أثرى عقول المشاركين وعرفهم على مرتكزات الارتقاء بالتعليم الطبي في المستقبل . وقالت الدكتورة حماده: "إن هذا العصر يتطلب التركيز على البحوث المبنية على الأدلة والبراهين في مجال التعليم الطبي، وهو الأمر الذي أكد عليه المشاركون في المؤتمر. كما يتحتم على كليات الطب والعلوم الطبية ليس فقط تشجيع الطلبة والأساتذة على إجراء البحوث بمجال التعليم الطبي، ولكن أن تحتسب المؤسسات التعليمية هذه البحوث في الترقيات الأكاديمية وبرامج التعليم الطبي المستمر والتطوير المهني". ونوهت إلى أن إحدى سمات هذا المؤتمر، هو المشاركة الفعالة للطلبة من كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي والكلية الملكية للجراحين في ايرلندا بالبحرين وكلية العلوم الصحية بجامعة البحرين في تقديم البحوث وحلقات النقاش مما أبهر المشاركين. وفي سياق متصل، نظمت لجنة تنظيم مؤتمر التعليم الطبي التاسع لدول مجلس التعاون الخليجي حفل تكريم لأسرة الجامعة حضره رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبد الرحمن العوهلي ونائبه الدكتور سعيد طباره وعميد كلية الطب والعلوم الطبية الدكتور خلدون الرومي وعميد كلية الدراسات العلي الأستاذ الدكتور محمد دهماني وعدد من مدراء الأقسام الأكاديمية والإدارية وطلبة الطب، إذ أشادت اللجنة المنظمة بجهود كل المنظمين في المؤتمر والجهات الداعمة له والطلبة الذين شاركوا في التنظيم وساهموا في إنجاح المؤتمر وتحقيقه للأهداف التي نظم من أجلها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر التعليم الطبي الخليجي يوصي بإشراك الطلبة في صناعة قرار التعليم مؤتمر التعليم الطبي الخليجي يوصي بإشراك الطلبة في صناعة قرار التعليم



GMT 06:17 2023 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير التعليم المصري يفتتح البطولة العربية المدرسية

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

القمر في منزلك الثامن يدفعك لتحقق مكاسب وفوائد

GMT 11:11 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

قمة "كوكب واحد" تكرس ماكرون رئيسًا لـ"معركة المناخ"

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

دار Blancheur تعلن عن عرض مميز لأزياء المحجبات في لندن

GMT 16:21 2021 الجمعة ,11 حزيران / يونيو

ليفربول يودع جورجينيو فينالدوم برسالة مؤثرة

GMT 10:19 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

3 قلوب ينبض بها عطر "أورا" الجديد من "موغلر"

GMT 09:59 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مجدي بدران ينصح مرضى حساسية الأنف بعدم الخروج من المنزل

GMT 03:10 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الجلود في المغرب أصالة تبقى مع مرور السنوات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon