توقيت القاهرة المحلي 03:30:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بدء أعمال المؤتمر العلمي العربي العاشر لرعاية الموهوبين والمتفوقين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بدء أعمال المؤتمر العلمي العربي العاشر لرعاية الموهوبين والمتفوقين

عمان - بترا

مندوبة عن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، رعت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ اليوم السبت بدء أعمال المؤتمر العلمي العربي العاشر لرعاية الموهوبين والمتفوقين الذي ينظمه المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين. ويناقش المؤتمر الذي يستمر يومين بعنوان" معايير ومؤشرات التميز: الإصلاح التربوي ورعاية الموهوبين والمتفوقين"، أوراق عمل مقدمة من عدد من عدد المختصين العرب والاردنيين، تبحث في واقع رعاية الموهوبين والمتفوقين، اضافة الى عرض لنماذج من السياسات التربوية المخصصة، والنظريات الجديدة للإبداع في الوطن العربي. واشارت مامكغ في كلمة القتها نيابة عن رئيس الوزراء إلى التجربة الرائدة في الأردن من خلال إنشاء المراكز الريادية التي بلغ عددها 19، ومدارس الملك عبدا لله الثاني للتميز والتي بلغ عددها 10 مدارس، بالإضافة إلى مدرسة اليوبيل وحوالي 80 غرفة مصادر موزعة في محافظات المملكة المختلفة. وقالت ان عدد الطلبة الموهوبين والمتفوقين الذين يلتحقون بهذه المؤسسات يزيد على 69 آلف طالب وطالبة في مختلف المراحل المدرسية. وبينت ان هناك محاولات ومشاريع لرعاية أبنائنا الموهوبين في معظم الدول العربية، إلا أن الانجازات التي تحققت لا ترقى إلى مستوى الطموح أو التوقعات على الرغم من وجود تفاوت في مستوى البرامج أو عدد الطلبة المستفيدين منها، لافتة الى أننا مطالبون بمضاعفة الجهود للكشف عن رأسمالنا الحقيقي الذي لا ينضب والمتمثل في عقول أبنائنا الموهوبين والمبدعين، وتحقيق الرعاية المناسبة لاستثمار طاقاتهم وتوجيهها للمساهمة في خطط التنمية والتطوير. وقال رئيس المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين الدكتور فتحي جروان ان الشعار المرفوع لهذا المؤتمر يمثل القوة المحركة التي كانت وراء تأسيس المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين العام 1996 كهيئة تربوية اكاديمية تعنى بالعمل العربي المشترك في مجال رعاية الموهبة والتفوق والابداع. واشار الى انه للمرة العاشرة يقام هذه المؤتمر العلمي وفي نهاية كل مؤتمر تتخذ مجموعة من المقترحات والتوصيات من اهمها دعوة المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وغيرها الى القيام بدورها في دعم حركة الموهوبين والمبدعين وتوفير بيئة مناسبة وجاذبة للبقاء في الوطن والعمل على استثمار قدراتهم بالشكل الامثل من اجل خدمة انفسهم ومجتمعهم. وقال الامين العام للاتحاد العالمي للكشاف المسلم، الدكتور زهير غنيم في كلمة المشاركين، ان المؤتمر يتضمن أوراق عمل وتجارب حول الموهبة والموهوبين، بالإضافة إلى عرض تجارب ومهارات وتفاعلات وفعاليات مختلفة من اجل الموهوب من الطلبة والطالبات. ونهاية حفل افتتاح المؤتمر سلمت مندوبة رئيس الوزراء، الدروع على لجنة تحكيم جائزة المجلس العربي السنوية للموهوبين والمبدعين من الطلبة العرب، وللجامعات المشاركة رؤساء الوفود.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء أعمال المؤتمر العلمي العربي العاشر لرعاية الموهوبين والمتفوقين بدء أعمال المؤتمر العلمي العربي العاشر لرعاية الموهوبين والمتفوقين



GMT 06:17 2023 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير التعليم المصري يفتتح البطولة العربية المدرسية

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon