تدشين ائتلاف "صوت الطلبة" في جماعة الأزهر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تدشين ائتلاف صوت الطلبة في جماعة الأزهر

القاهرة ـ علي رجب

أعلن طلاب حزب "مصر القويّة"، و"الدستور"، و"6 أبريل" في جامعة الأزهر الشريف، تدشين ائتلاف مدنيّ موحّد تحت مسمى "ائتلاف صوت الطلبة المدنيّ في جامعة الأزهر"، للقيام بالدفاع عن حقوق الطلاب، شريطة الابتعاد عن الاستقطاب السياسيّ والقضايا خارج سور الجامعة.وأكد "ائتلاف صوت الطلبة" لطلاب الحركات المدنية في جامعة الأزهر، في بيانه التأسيسي، أن حركات طلاب حزب "الدستور" و"مصر القوية" و"٦ أبريل" قرروا تشكيل الائتلاف، لاستعادة دور الطالب الأزهري في المجتمع، وعدم تهميشه والارتقاء بالمستوى التعليمي والثقافي والسياسي له، وعدم سيطرة فصيل واحد على الحياة الطلابية داخل الجامعة، وأنه تم تشكيل الائتلاف لعدم سيطرة وعودة الأجهزة الأمنية إلى السيطرة على الحياة الطلابية داخل الجامعة، والعمل على وجود إدارة جامعية منتخبة وليست معيّنة، للعمل الجاد والارتقاء بجامعة الأزهر، وأنه سيتم مخاطبة مجلس الوزراء لانتخاب رئيس جامعة جديد بدلاً من تعيين رئيس الجامعة، وبقاء الرئيس الحالي، وكذلك جاء الائتلاف من أجل مواجهة إنهاء سيطرة فصيل سياسي على الحياة الطلابية في جامعة الأزهر. وأكد المتحدث الرسمي باسم الائتلاف حسام الخولي، أن اهتمامات الجبهة تتمحور في المحاور الطلابية والإدارية والأمنية، وأن طلاب الحركات المدنية رغبت في الاندماج في كيان واحد، بعد إعلاء الصوت في الجامعة مكان العقل، وإحلال اليد محل العقل في التعامل مع الأحداث، سواء من قِبل الإدارة أو طلاب "الإخوان" ومؤيديها.وأشار الخولي، خلال مؤتمر تدشين الائتلاف، إلى أن النشاط الطلابي يعاني من تعتيم إعلامي للكثير من مشاكل الجامعة، حيث تشهد الجامعة حالة صراع بين طلاب يحاولون استعادة نظام ثار عليه الشعب، وبين إدارة قدمت الحلول الأمنية على أي حلول أخرى اخترقت القانون لدخول قوات الأمن داخل الحرم الجامعي. وشدد مسؤول الملف الطلابي في الائتلاف محمد ناصر، أنه لن يتم التنسيق مع طلاب "الإخوان" وأي كيانات أخرى، إلا الأسر الطلابية المستقلة، حيث يهتم الائتلاف بقضايا الجامعة، وليس بقضايا خارجية، وما سيتم مناقشته، الطلبة المحبوسين والدفاع عنهم، ما لم ترفع شعارات أخرى، وما لم يُدانوا جنائيًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تدشين ائتلاف صوت الطلبة في جماعة الأزهر   مصر اليوم - تدشين ائتلاف صوت الطلبة في جماعة الأزهر



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تدشين ائتلاف صوت الطلبة في جماعة الأزهر   مصر اليوم - تدشين ائتلاف صوت الطلبة في جماعة الأزهر



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon