توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أزمة بين أردوغان ونائبه بسبب التصريحات حول مساكن الطلاب المختلطة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أزمة بين أردوغان ونائبه بسبب التصريحات حول مساكن الطلاب المختلطة

انقرة - أ ش أ

شهد حزب العدالة والتنمية الحاكم أبرز وأهم خلاف في تاريخه بعدما أقدم نائب رئيس الوزراء التركي بولنت آرينتش على معاتبة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان على التلفزيون الرسمي، مشيرا إلى أن أردوغان أحرجه "أمام العالم ولم يراع لا صداقة ولا رفقة درب".ونقلت وسائل الاعلام عن آرينتش قوله إنه سيطلب عدم ترشحه لأي منصب في الانتخابات المقبلة إذ ينوي اعتزال العمل السياسي.وكان آرينتش قد حاول الدفاع عن أردوغان بعد تصريحاته بشأن مساكن الطلاب المختلطة، نافيا أن يكون رئيس الوزراء يعني منع الاختلاط فعلا، بل أن تصريحاته "فهمت خطأ" وأن التصريحات التي نشرتها وسائل الإعلام على لسان أردوغان حول "إشراف الحكومة على مساكن الطلاب المختلطة" ليست إلا "إشاعات وتصريحات ملفقة". ولكن أردوغان كذب آرينتش، معتبرا أنه لا يحتاج إلى محامي دفاع وأنه يعي ما يقول جيدا، وقال "ليس من طبعي إنكار ما تحدثت به، ووردتنا بالفعل معلومات استخباراتية حول إقامة طلاب وطالبات معا في نفس المساكن، ولا ندرى ماذا يجرى في تلك المساكن، ومن الممكن أن تحدث فيها أمور شاذة، يصرخ من بعدها الآباء والأمهات بالشكوى، أعلم أن أغلبية الآباء والأمهات لن يسمحوا بأمر كهذا، ونحن مضطرون للتعامل بحزم لإنهاء ذلك الوضع".وتقدمت مجموعة من المحتجين على تصريحات أردوغان ببلاغ للنائب العام في أنقرة ضده بسبب ما وصفوه بتصريحات مخالفة ل"سرية الحياة الخاصة" و"المساواة". وفي هذا الإطار ، قالت بيرسن تامر رئيسة حركة الأناضول النسائية في تصريحاتها خلال مؤتمر صحفي عقدته عقب تسليمها مذكرة الدعوى للنائب العام إن "الحكومة تفرض كل يوم تدخلا جديدا في حياة المواطنين"، مشيرة إلى أن "الحكومة تسعى لتحويل تركيا للنمط السعودي أو الإيراني" ودعت "لإعادة تأسيس الجمهورية الديمقراطية العلمانية الحقيقية من جديد".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزمة بين أردوغان ونائبه بسبب التصريحات حول مساكن الطلاب المختلطة أزمة بين أردوغان ونائبه بسبب التصريحات حول مساكن الطلاب المختلطة



GMT 06:17 2023 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير التعليم المصري يفتتح البطولة العربية المدرسية

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon