توقيت القاهرة المحلي 01:22:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"حكومة غزة" تطور المناهج الدراسية لتعزيز ثقافة المقاومة بين الطلاب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حكومة غزة تطور المناهج الدراسية لتعزيز ثقافة المقاومة بين الطلاب

غزة ـ أـ ش ـ أ

أكد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة غزة التي تديرها حركة"حماس" الدكتور أسامة المزيني أن وزارته تعمل على تطوير المناهج الدراسية لتعزيز ثقافة المقاومة وحب الوطن والتضحية من أجله. وقال المزيني خلال افتتاحه عدد من المدارس للمرحلة الثانوية في خان يونس بتمويل من بنك التنمية الألماني اليوم: "تم انجاز مادة التربية الوطنية وحقوق الإنسان للمرحلة الثانوية التي طرح فيها أهم القضايا الوطنية التي يجب ان تدرس ومواقف وبطولات شهداء فلسطين من كل الأطياف". وأكد أن "الشعب الفلسطيني صاحب الإرادة والعزيمة الجبارة قد ابهر العالم بصموده حين رفع الخضوع والاستسلام لمن يحاصره". وقال "إن الجهود مستمرة في بناء المدارس على الرغم من الظروف التي يمر بها القطاع من حصار ظالم". يذكر أن مادة التربية الوطنية وحقوق الإنسان تعرض الحربين اللتين تعرض لهما قطاع غزة في نهاية 2008 ومطلع 2009، وكذلك منتصف نوفمبر الماضي، وكذلك قصص لقادة الشهداء الفلسطينيين. في سياق متصل، ذكرت صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية، في عددها الصادر اليوم/الأربعاء/، أن حكومة"حماس" في غزة تعزز الروح المعنوية والفكر المضاد لإسرائيل، عبر إضافة بعض المواد للمناهج الدراسية. وأوضحت أن حوالي 55 ألف طالب وطالبة بالمدارس الحكومية يدرسون هذه الكتب التي لم تعترف على الإطلاق بدولة الاحتلال، ولم تتطرق لاتفاقية أوسلو الموقعة بين منظمة التحرير وإسرائيل.مشيرة إلى أن هذه الكتب تتطرق إلى معارك "حماس" مع الاحتلال، وكان آخرها معركة "حجارة السجيل". وأضافت: أن زيادة عدد حصص التربية الوطنية يهدف بحسب قادة "حماس" إلى تعريف الأجيال القادمة بحقوقهم وتمسكهم بها، في الوقت الذي تتعرض فيه السلطة الوطنية الفلسطينية للضغوطات من أجل خلو المناهج من هذه الأفكار التي تتعلق بالحقوق والمقاومة. ونوهت الصحيفة إلى أن غلاف الكتب تشمل صورة للمسجد الأقصى، وأخرى للحرم الإبراهيمي، حيث تدور فيهما مواجهات بشكل مستمر بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.مشيرة إلي أن هذه المناهج لا يتم تدريسها لطلبة المدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة غزة تطور المناهج الدراسية لتعزيز ثقافة المقاومة بين الطلاب حكومة غزة تطور المناهج الدراسية لتعزيز ثقافة المقاومة بين الطلاب



GMT 06:17 2023 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير التعليم المصري يفتتح البطولة العربية المدرسية

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon