اشتباكات بين طلاب الأزهر وقوات الأمن في أسيوط

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اشتباكات بين طلاب الأزهر وقوات الأمن في أسيوط

أسيوط ـ سعاد عبدالفتاح

خرج أنصار الرئيس السابق محمد مرسي في محافظة أسيوط، الإثنين، في مسيرات عدة، احتجاجًا على محاكمته، وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين. فقد احتشد الإثنين، طلاب فرع جامعة الأزهر في أسيوط من المنتمين إلى جماعة "الإخوان المسلمين"، في تظاهرة انطلقت من أمام كلية أصول الدين ومُجمّع الكليات، رافعين لافتات "رابعة العدوية"، وارتدى المشاركون "تي ـ شيرت" وأعلام بعلامة رابعة، مرددين شعارات مُنددة بالجيش والشرطة. وتقدم التظاهرة طلاب مرتدين أقنعة وحاملين الإعلام الصفراء التي تحمل شارة "رابعة العدوية"، وجابت المسيرة الحرم الجامعي، مرددين هتافات ضد الجيش والشرطة، وخرج الطلاب من الحرم الجامعي، وقاموا بقطع الطريق في ميدان "أسماء الله الحسنى"، ومنعوا مرور السيارات، وتعاملت معهم قوات الأمن، وقامت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى فرار الطلاب إلى منطقة الوليدية، والرجوع إلى الجامعة، ثم أغلقوا الطرق المؤدية إلى الجامعة بالحجارة، كما قاموا بسحب مقطورة خاصة بسيارة نقل وقطع الطريق بها، لمنع سيارات الشرطة من الوصول إليهم. وفى جامعة أسيوط، نظّم المئات من الطلاب المنتمين إلى جماعة "الإخوان" وأنصار مرسي، مسيرة من أمام كلية التجارة، جابت كليات الجامعة، رافعين إشارات "رابعة"، وصور مرسي، حيث ردد المتظاهرون، هتافات مُنددة للجيش والشرطة، ومنها "الشعب يريد تطبيق شرع الله", "سيسي يا سيسي.. مرسي هو رئيسي ". وفي ميدان المنفذ وسط أسيوط، تجمّع العشرات من أنصار مرسي، وحاولوا قطع الطريق، وقامت قوات الأمن بالتصدي لهم، بإلقاء القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، فيما خرج العشرات من جماعة "الإخوان" في منطقة الوليدية، بمسيرة محدودة، رددوا  خلالها هتافات مناهضة ضد الشرطة والجيش، احتجاجاً على محاكمة مرسي، مبتعدين عن التواجد الأمني الذي يحيط بالمدينة. وكثّفت قوات أمن أسيوط، من تواجدها في القوصية وديروط ومنفلوط وأبوتيج والغنائم، مع بدء أولى جلسات محاكمة مرسي، ومنع الأمن أي محاولة لوجود تجمّعات في المناطق الحيوية، خشية وقوع أحداث شغب أمام مُجمّع المحاكم والمنشآت العامة والحكومية، فيما شددت قوات الأمن من تواجدها منعًا لحدوث أي أعمال شغب داخلها. وأكد مدير أمن أسيوط اللواء أبوالقاسم أبوضيف، أن الأمن سيتعامل مع أي محاولة للخروج عن المألوف، أو القيام بأي أعمال عنف أو تخريب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اشتباكات بين طلاب الأزهر وقوات الأمن في أسيوط   مصر اليوم - اشتباكات بين طلاب الأزهر وقوات الأمن في أسيوط



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اشتباكات بين طلاب الأزهر وقوات الأمن في أسيوط   مصر اليوم - اشتباكات بين طلاب الأزهر وقوات الأمن في أسيوط



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon