توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سفير اندونيسيا في القاهرة في زيارة إلي جامعة قناة السويس لدعم العلاقات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سفير اندونيسيا في القاهرة في زيارة إلي جامعة قناة السويس لدعم العلاقات

السويس ـ يسري محمد

أكد السيد نور فائزى سوندى، سفير اندونيسيا في القاهرة أن العلاقات الاندونيسية المصرية قوية ومتميزة من قديم الزمان . جاء ذلك خلال زيارته، الثلاثاء، إلي جامعة قناة السويس لافتتاح قاعة الدكتور سعيد الصفا المستشار الثقافى في مركز البحوث والدراسات الاندونيسية في جامعة القناة، واستقبله الدكتور كمال جاد شاروبيم والدكتور محمود عبد المحسن نائبا رئيس الجامعة، حيث بحثا تطوير العلاقات بين الجامعات الاندونيسية وجامعة القناة. وقال السفير نور فائزى أنه يسعى لتطوير العلاقات وخاصة في مجال التعليم العالي والثقافة من خلال دراسة الطلاب الاندونيسيين في جامعة القناة، وتمنى من خلال ما يقدمه مركز البحوث والدراسات الاندونيسية أن يستمر التطوير وأعرب عن استعداده لتقديم الدعم لتنمية هذه العلاقات المتميزة شاكرًا جامعة القناة التى تقدم الدعم لطلاب اندونيسيا. أما الدكتور كمال جاد شاروبيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فقد أكد على التعاون مع دولة اندونيسيا وخاصة في مجال الطلاب والدراسات العليا، من أجل صالح أبناء البلدين، وأن جامعة القناة تنشط في مجالات مختلفة كالطب والهندسة والزراعة والتجارة، وأن دعم السفير نور فائزى ينمى من العلاقات ويطورها إلى الأفضل . كما أكد الدكتور محمود عبد المحسن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على أن جامعة القناة لديها اتفاقات عديدة مع جامعات اندونيسية في مجال التعاون الأكاديمي وتبادل الطلاب، وهذه الاتفاقات تأتى بثمارها لصالح أبناء الجامعات المصرية والاندونيسية، وأن الدكتور محمد محمدين، رئيس الجامعة، حريص على تنمية وتفعيل هذا التعاون من خلال توقيعه العديد من هذه الاتفاقات وزيارته مؤخرًا لاندونيسيا والتعاون مع سفارة اندونيسيا. وصرح الدكتور حسن يوسف مدير مركز البحوث و الدراسات الاندونيسية في جامعة القناة، أن السيد نور فائزى سفير اندونيسيا في القاهرة أتى تكريمًا لجامعة القناة والدكتور سعيد الصفا المستشار الثقافي، والذي أنهى عمله في القاهرة، وأقيمت له قاعة تحمل اسمه في المركز للدور الذي بذله منذ عام 2005، وحتى الآن في تعليم اللغة الاندونيسية في المركز. وأضاف الدكتور حسن يوسف، أن العلاقات متميزة مع اندونيسيا وسيتم إصدار مجلة متخصصة تجمع الأعمال التي تتم بين الجانبين عن طريق المركز، وأن جامعة القناة تتبادل المنح الدراسية في مجال اللغة العربية واللغة الاندونيسية. وتكون الوفد الاندونيسي من الدكتور شمس الهادي، والدكتور سعيد الصفا، والدكتور فهمي لقمان الذي عين مستشارًا ثقافيًا خلفًا للدكتور سعيد الصفا، وعقب ذلك قام الدكتور كمال شاروبيم نائب رئيس الجامعة، بمرافقة سفير اندونيسيا والوفد المرافق له بتفقد مركز البحوث والدراسات الاندونيسية وافتتاح قاعة د سعيد الصفا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير اندونيسيا في القاهرة في زيارة إلي جامعة قناة السويس لدعم العلاقات سفير اندونيسيا في القاهرة في زيارة إلي جامعة قناة السويس لدعم العلاقات



GMT 06:17 2023 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير التعليم المصري يفتتح البطولة العربية المدرسية

GMT 12:06 2023 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

ضبط تحويلات المرحلة الثانوية وحظرها في عدة محافظات مصرية

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon